السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 أطعمة ومشروبات لمشاكل الحموضة في عيد الفطر

5 أطعمة ومشروبات لمشاكل الحموضة في عيد الفطر

مشاكل الحموضة.

عيد الفطر المبارك به الكثير من الأجواء المبهجة والسعيدة، ويشتهر بكثرة الحلويات والأطعمة اللذيذة المختلفة احتفالاً به، وربما قد يتسبب الإسراف في تناول تلك الأطعمة بمشاكل صحية عديدة، لعل أشهرها مشاكل الحموضة.

ولهذا نستعرض مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على حل مشاكل الحموضة في عيد الفطر، بحسب Health Line.

الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، وهو علاج طبيعي للحموضة المعوية وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكنك تناوله عن طريق إضافة جذر الزنجبيل المبشور أو المقطّع إلى الوصفات أو العصائر، أو شرب شاي الزنجبيل المغلي بعد تناول الطعام.

الخضروات

الخضروات بشكل عام منخفضة في الدهون والسكر، ولهذا تعتبر جيدة لمشاكل الحموضة، خاصة أنها تعتبر خفيفة على المعدة، وتشمل الخيارات الجيدة للخضروات مثل الفاصوليا الخضراء والبروكلي والقرنبيط والبطاطس والخيار، والخضروات الورقية مثل الجرجير والخس.

الشوفان

الشوفان يعتبر من الخيارات الرائعة التي يمكنك تناولها في الإفطار، خاصة أنه مصدر ممتاز للألياف، لهذا ننصحك بتناوله في أيام عيد الفطر، لتحسين مستوى الهضم وتجنّب الحموضة، خاصة إذا تناولته مع الفواكه اللذيذة.

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على إلكتروليتات يمكنها تعزيز توازن ما يسمى بـ«الأس الهيدروجيني» في الجسم، الذي يعمل على التحكم في عملية ارتداد الحمض التي تتسبب في مشاكل الحموضة.

شاي الأعشاب

يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض ارتجاع المريء، كما يمكن أن تساعد أنواع معينة من شاي الأعشاب مثل البابونج وعرق السوس في تخفيف حدّة أعراض الحموضة.