الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

إنجاز تطوير الحديقة العامة في دبا الحصن بـ 2.7 مليون درهم

إنجاز تطوير الحديقة العامة في دبا الحصن بـ 2.7 مليون درهم

تضمّنت أعمال الحديقة إنشاء مبنى على مساحة 236 متراً مربعاً. (الرؤية)

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة تطوير الحديقة العامة بدبا الحصن، والتي تصل مساحتها إلى 40 ألف متر مربع، لتبلغ تكلفة الأعمال التطويرية 2.7 مليون درهم بحسب المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة.

وتضمنت الأعمال إنشاء مبنى على مساحة 236 متراً مربعاً، يحتوي على قاعات داخلية للأنشطة والألعاب المتنوعة، وقاعة لتناول الطعام رديفة للكافتيريا والمطبخ ودورات مياه، إلى جانب الانتهاء مؤخراً من إنشاء مضمار جري مطاطي داخلي يحيط بالحديقة بطول 786 متراً وبعرض أربعة أمتار، وباقي الأعمال المتعلقة بتوصيلات الكهرباء والمياه وخدمات المباني الأخرى.

ويندرج المشروع ضمن خطة الدائرة التنموية لتنفيذ احتياجات المجالس البلدية بهدف تطوير المرافق والخدمات العامة، ومواكبة برامج التطور التي تشهدها الشارقة.


وأكد مدير إدارة الأفرع المهندس محمد بن يعروف تزايد اهتمام الدائرة بوجهات الحدائق الترفيهية في المدينة، مشيراً إلى أن الدائرة تبذل جهوداً متواصلة لتعزيز هذا الجانب، واستغلال جميع المقومات التي تتمتع فيها المدينة، من موقع جغرافي وطبيعي في جعلها منطقة جذب سياحي وترفيهي للأهالي، وذلك من خلال تطوير الوجهات السياحية والترفيهية في المدينة، وفي مقدمتها حديقة دبا الحصن العامة، التي تعتبر المتنزه الرئيس للأهالي والزوار.


ويحاكي المبنى العمارة المحلية، ويمتاز بطابع معماري يمزج بين التراث والحداثة ويلبي متطلبات المباني العصرية من خدمات وتقنيات وساحات.

وأوضح أن حديقة دبا الحصن تتكون من مساحات خضراء، وأشجار ونخيل، وممرات مستقيمة للمشاة، كما تشتمل على منطقة مخصصة للعب الأطفال، ومكان للشواء.