السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

إعادة افتتاح المسار الانزلاقي في رأس الخيمة

إعادة افتتاح المسار الانزلاقي في رأس الخيمة
أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، افتتاح متنزه جبل جيس من جديد أمام الزوار، بعد إغلاقه بسبب سقوط الطائرة العمودية التي كانت في مهمة إنقاذ على قمة جبل جيس، ما أدى إلى استشهاد أفراد طاقمها، في نهاية ديسمبر العام الماضي، مشيرة إلى أن الأسباب التي أدت لسقوط الطائرة ما زالت غير واضحة.

وأكدت الهيئة أنه سيردها المزيد من المعلومات لدى استكمال التحقيقات الجارية التي وجّه بها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وأوضحت أنه تم افتتاح المتنزه من جديد أمام الزوار الذي بلغ عددهم نحو 25 ألف زائر لمغامرة جبل جيس فلايت منذ انطلاقها في فبراير من العام الماضي، لافتة إلى أن واحداً من كابلات المعدات الإضافية التي لا تحمل المغامرين، وهو من الناحية الفنية من كابلات معدات الكبح، تعرض للضرر عقب الحادثة وتم استبداله.


من جهتها، صرّحت شركة تورو فيردي المشغلة للمسار الانزلاقي، أن الشركة أجرت عملية تقييم شاملة لرصد أي أضرار لحقت بمتنزه المسار الانزلاقي والكابلات والبنية التحتية، كما أتمت تنفيذ كافة الإصلاحات والاختبارات اللازمة، مؤكدة عدم تضرر المسارات الانزلاقية التي تحمل المغامرين، وعدم إصابة أي من الزوار أو الموظفين.