الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

أطباق من 78 دولة في حوار مذاقات «القرية العالمية»

تنسج القرية العالمية في دبي لزوارها، يومياً، حواراً متعدد النكهات والمذاقات، قوامه أطباق متنوعة من أكثر من 78 دولة، تعرض أشهر مأكولاتها، جنباً إلى جنب الاحتفاء بفلكلور وتقاليد ومنتجات هذه الدول وفي القلب منها المنتجات الغذائية، حيث تمنح القرية روادها فرصة تجربة أطعمة ومشروبات شعبية تقليدية، وأخرى أكثر حداثة.

ولن يستطيع الذواقة مقاومة النكهات المختلفة لـ 140 كشكاً للمأكولات و24 مطعماً ومقهى، تقدم كرنفالاً مملوءاً بالألوان وأشهى المذاقات التي تستقطب محبي النكهات.

ويعتبر الجناح المصري من أكثر الأجنحة التي تلقى إقبالاً من الزوار من مختلف الجنسيات لجودة البضائع والمنتجات.


وتلقى الحلوى المصرية إقبالاً كبيراً، خصوصاً حلوى مولد النبي، والتي تشتهر بها مصر، ومنها السمسمية والفولية والعسلية وجوز الهند والنوجا بالمكسرات وبالسمسم والحمص.


كما تلقى المكسرات إقبالاً ومنها، اللب الأبيض والسوبر والشمام والبطيخ والأبيض، والحمص والسوداني وكل أنواع التسالي التي تشتهر بها مصر.

ويعد الجناح التركي هو الآخر من أكثر الأجنحة التي تشهد إقبالاً من الزوار الذين يرغبون في تذوق أطباق المطبخ التركي، التي انتشرت مع انتشار الدراما التركية في الوطن العربي.

ويعد طبق البطاطا المشوية المحشوة بالخضار والأجبان والبقوليات من أهم الوجبات التي يتلهف الزوار إلى تناولها، إضافة إلى البطاطا الحلزونية التي تقشر على شكل لولبي وتوضع على عصى خشبية ترش المكونات من الملح، الفلفل، الكاتشب حسب الرغبة.

ويقدم الجناح التركي طبق المحار بالأرز والأعشاب والتوابل، وهو من الأطباق التركية الشهية المنتشرة في شوارع إسطنبول، لكونها طبقاً شعبياً خالياً من الدهون.

فيما يتميز الجناح التركي بأنواع الحلويات التي تحضر مباشرة أمام الزوار مثل الكنافة الساخنة والفطائر بالمسكرات.

ومن الحلويات التي تلقى إقبالاً، حلوى الحلقوم المحشوة بالمكسرات، وحلوى المارشميلو، إضافة إلى نوع خاص من الحلقوم الخالي من السكر للمصابين بمرض السكري وهو مكون من رمان مع كركديه.

وتنشر مطاعم الكباب البوسني بشكل كبير في كافة ممرات وأجنحة القرية العالمية، ويلقى هذا المطبخ الذي يعد حديثاً على القرية العالمية من أكثر المطابخ التي يتوجه إليها عشاق اللحوم والألبان.

ويستقبل طاقم الكباب البوسني الزوار بالأزياء التقليدية التي تشبه إلى حدٍّ كبير الأزياء التقليدية في سوريا.

ويتميز الكباب البوسني بنكته اللذيذة المغطاة بالتوابل والخالي من الدهون والشحوم، كما يقدم طبق الكباب البوسني مع مشروب اللبن والخبز البوسني.