الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أغرب عادات وثقافات الشعب الكوري.. تعرف إليها

أغرب عادات وثقافات الشعب الكوري.. تعرف إليها

إن لكل بلد وشعب عادات وتقاليد خاصة، كما نعلم، وتعتبر شعوب جنوب شرق آسيا من أكثر الشعوب المثيرة للجدل، خصوصاً الشعب الكوري الذي يمتلك ثقافة عاشت لعدة أجيال على مدى خمسة آلاف عام، فإذا كنت تنوي الذهاب في رحلة إلى كوريا الجنوبية عليك معرفة بعض العادات والتقاليد التي يتبعها الشعب الكوري، بحسب موقع Matador Networ.

الكيمتشي



الكيمتشي هو طبق مهم جداً على مائدة الشعب الكوري، وهوعبارة عن شرائح الملفوف مع صلصة الفلفل الحار جداً والليمون، ويعتبر حاراً جداً ولاذعاً، عادة ما يكون موجوداً على مائدة الشعب الكوري في كل وجبة، كما أنهم يستخدمونه في أطباق أخرى لا تعد ولا تحصى، فهو رمز للثقافة الكورية.

قلة من غير الكوريين تتحمل هذه التجربة، ولكن اذا استطعت تحملها فستكسب الاحترام الصادق من السكان المحليين في كوريا، وهي واحدة من أفضل تجارب الطعام التي عليك خوضها في كوريا الجنوبية.

إعادة تعبئة الماء والعصير دون سؤال الآخرين



إذا كنت مجتمعاً بأصدقائك الكوريين على العشاء ونفد العصير أو الماء من كوب أحدهم، فعند إعادة تعبئته يجب أن تسأل جميع من هم حول المائدة إذا كانوا يريدون أيضاً حتى لا يأخذوا عنك فكرة أنك لا تعير الآخرين اهتماماً.

خلع الأحذية قبل دخول المنزل



إذ كنت مدعواً إلى زيارة أحد أصدقائك الكوريين، فهناك أمر هام عليك أن تفعله قبل دخول منزلهم، وهو أن تخلع حذاءك عند الباب، فإذا لم تفعل ذلك فهذا دليل على عدم احترامك لهذا المنزل. والسبب الرئيس في ذلك هو أن علاقة الكوريين بالأرض جيدة جداً، فهم يجلسون فوقها ويفترشونها للنوم في كثير من الأحيان، ولا يمكن أن تجد أرضية غير نظيفة في المنازل الكورية.

الأرز



كاليابانيين تماماً يحب الكوريون تناول الأرز مع كل وجبة تقريباً، فهو جزء من ثقافتهم المتأصلة، وأكثر تحية متداولة عند الشعب الكوري هي Bap meogeosseoyo أو «هل أكلت الأرز»؟

ولكن طريقة تناولهم له تختلف نوعاً ما عن الشعب الياباني، إذ يتناول الكوريون الأرز بواسطة الملعقة، ولا يقومون برفع الوعاء أبداً باتجاه أفواههم.

البقشيش يعد إهانة



حذارِ ترك بقشيش أو عمولة عند الانتهاء من الأكل في المطاعم أو حين الخروج من الفنادق، لأن تكلفة الخدمة في كوريا الجنوبية تضاف على الفاتورة مباشرة، وكثيراً من الأحيان يعد ترك البقشيش أو باقي الحساب بمثابة إهانة للشعب الكوري.