الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أهم الأسواق الشعبية التي ينصح بزيارتها في آسيا

أهم الأسواق الشعبية التي ينصح بزيارتها في آسيا

أهم الأسواق الشعبية التي ينصح بزيارتها في آسيا

عندما نقول إننا في عطلة ونعتزم السفر لاكتشاف دولة جديدة فهذا يعني التسوق، وبالطبع عندما نذهب إلى دولة جديدة نسعى لاكتشافها من خلال أسواقها الشعبية.

وتعد الأسواق الشعبية الآسيوية مدهشة ومذهلة وتحتوي على العديد من البضائع المتنوعة والهدايا التذكارية التي يمكننا العودة بها إلى المنزل.

إليكم أهم الأسواق الشعبية في آسيا:


سوق باك ها - فيتنام




هذا السوق المحلي الشعبي ليس مكاناً لبيع وشراء السلع فقط، بل لمشاهدة التقاليد والفلكلور الفيتنامي، ويتجاوز عمر هذا السوق 100 عام.

ويعيش هذا السوق طقوس معينة في كل يوم أحد من شروق الشمس حتى الساعة الثانية بعد الظهر، إذ يرتدي السكان المحليون في المنطقة الملابس التقليدية الفيتنامية.

وإذا أردت تذوق الطعام الفيتنامي التقليدي ففي هذا السوق يتوفر الطعام المحلي الفاخر، إضافة إلى المنسوجات الحريرية والبخور والتوابل الآسيوية والقطع التذكارية.

سوق شيلين الليلي - تايوان



لا تكتمل أي رحلة إلى تايوان بدون زيارة أحد أشهر الأسواق الليلية في البلاد، وخاصة سوق شيلين الليلي الذي يقع في تايبيه وهو السوق الليلي الأكبر والأكثر شهرة في المدينة.

وسوق شيلين هو سوق ضخم للغاية ويضم العديد من الشوارع والأزقة المتعددة ويضم السوق كل ما يخطر في البال.

ستتيح لك زيارة هذا السوق تناول الطعام التايواني الشعبي اللذيذ وشراء البضائع الفريدة من نوعها.

يفتح سوق شيلين أبوابه للزوار كل أيام الأسبوع من الساعة الخامسة حتى منتصف الليل.

سوق أرت بوكس - تايلاند



على الرغم من أن تايلاند تحتوي على العديد من الأسواق الشعبية، إلا أن سوق أرت بوكس في بانكوك مثير للإعجاب، يحتوي السوق على ما يزيد على 2000 محل تجاري، وما يميز هذا السوق المنتجات العصرية والشبابية، كخزائن الملابس الأنيقة والإكسسوارت العصرية، وقطع الديكور المصنعة حرفياً.

كما أن السوق يحتوي على العديد من الأطعمة التايلندية اللذيذة، والعروض الموسيقية الحية التي تضيف جواً ممتعاً على جولتك.