الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020
No Image

نصائح ذهبية للسفر "مرتاح البال"

نتعرض خلال سفرنا للكثير من المواقف التي تضعنا في مزاج سيئ، رغم اهتمامنا بكافة التفاصيل المحيطة بالسفر، لكن هذا لا يمنع من وقوعنا في بعض الهفوات التي قد تؤخر رحلتنا، أو نتعرض لمواقف مفاجئة خلال السفر.

إليكم بعض النصائح الذهبية التي يمكنكم حفظها، وتذكير أنفسكم بها قبل كل رحلة:



  • الأمتعة:


No Image



قبل حزم حقيبة سفرك يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور المهمة، أولها التأكد من الوزن المسموح لك خلال سفرك، بعض خطوط الطيران تسمح بـ20 كلغ فقط، بينما تسمح أخرى بـ30 كلغ، فيما لا تتساهل بعض الشركات بأي كيلوغرام زائد عن الحد المسموح، الأمر الذي يعرضك لدفع مبلغ مالي قبل شحن الحقيبة.

من بين الأمور الأخرى التي يجب الانتباه إليها، حزم المواد السائلة بإحكام، وغلقها من خلال شريط لاصق منعاً لتسربها إلى الملابس، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلف الأغراض، من بين النصائح المهمة للحفاظ على حقيبة السفر من التلف أو التمزق أو حتى الكسر هو تغليفها بالبلاستيك من خلال الخدمة الموجودة في معظم المطارات، لكن يجب التأكد من وزن الحقيبة المسموح به قبل تغليفها، حتى لا تضطر إلى فتحها مرة أخرى لحزمها من جديد، والتخلص من الوزن الزائد.

من بين النصائح المهمة التي نقدمها لك أن تضع علامة مميزة على حقيبتك، بالإضافة إلى بطاقة تدون عليها اسمك، ورقم هاتفك في حال تبادل الحقائب بالخطأ، فأنت في غنى عن هذا الأمر، وفي حال أخذك لحقيبة مسافر آخر ننصحك بالتوجه فوراً إلى مكتب المطار وإعادتها للأمانات.



  • الجواز وتذكرة السفر:



No Image



من بين الأمور المهمة جداً قبل سفرك، التأكد من صلاحية جواز سفرك، ووجود نسخة احتياطية مطبوعة من تذكرة سفرك، وعدم الاكتفاء بوجودها على هاتفك، حيث يطلب بعض ضباط الجوازات في المطارات الاطلاع على تذكرة السفر، والتأكد من موعد رجوعك كإجراء أمني احترازي.



  • تأشيرة السفر:


No Image



يهمل العديد من الأشخاص التأكد من صلاحية تأشيرة السفر، والمدة المسموح من خلالها الإقامة في بلد معين، فبعض دول الشنغن على سبيل المثال تمنحك فيزا حسب التواريخ المحددة سلفاً في التأشيرة، بينما تسمح دول أخرى بالتنقل في هذه التأشيرة في عدة دول، بينما لا تسمح بعض أنواع التأشيرات بذلك، لذا يجب عليك الانتباه جيداً لنوع التأشيرة بعد استلام جواز سفرك من قبل السفارة أو القنصلية.



  • لا تصطحب العديد من الأمتعة:


No Image



من بين أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع بها معظم المسافرين، اصطحاب عدد كبير من الأمتعة أو الأغراض، التي قد تسبب الإزعاج، والتعب في حملها، يمكنك الاكتفاء بحقيبة صغيرة لوضع المال وجواز السفر، وللسيدة ننصح دائماً بحمل حقيبة صغيرة على الظهر لوضع مستلزماتك الشخصية دون إثقالها ليتسنى لك التحرك بسهولة في المطار، خصوصاً في المطارات الكبيرة.

لا تنسَ أيضاً إن كنت من عشاق التسوق، فستشتري بعض الأغراض أو التذكارات التي من شأنها أخذ مساحة من حقيبتك بعد رجوعك.

#بلا_حدود