السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020

السياحة في زمن الكورونا: للأثرياء فقط

معالم سياحية خالية من السياح، رحلات سفر مُلغاة ومطارات مغلقة، وطائرات مصفوفة كأسراب طيور حطت على مدارج المطارات إلى تاريخ غير مسمى.

عوضاً عن الخسائر الكبيرة في قطاع السياحة، والفنادق حول العالم، بعد أن تم إغلاق معظمها، أو تحويل البعض منها إلى محاجر صحية، لسد العجز ومواجهة تراكم المرضى داخل المستشفيات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد!

في المقابل يعيش بعض الأثرياء حول العالم في رفاهية من نوع خاص، إذ أمكن للبعض منهم شراء فنادق صغيرة، أو استئجار البعض منها في مناطق نائية، وشبه خالية من فيروس كورونا المستجد.

لذلك استغل أصحاب النزل الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو المزارع فترة الكساد لعرض عقاراتهم للتأجير أو حتى البيع مقابل مبالغ ضخمة، حتى يتم الحجر في مكان 5 نجوم.

Cape Arundel us



ومن بينها نزل «Cape Arundel»، الذي يقع في بلدة كينبونكبورت بولاية مين الأمريكية المطلة على المحيط الأطلنطي، ويحتوي على 14 غرفة نوم، ويبلغ سعر الإيجار الأسبوعي 19 ألفاً و500 دولار، ويتضمن خدمة تنظيف الغرف الأسبوعية، وتوفير الدراجات، وإمكانية الوصول إلى صالة النادي التي تحتوي على طاولة بلياردو، وتوفر كذلك جميع وجبات الطعام.

جزيرة كياوا

تعتبر من بين الملاذات المفضلة لسكان واشنطن، والتي تقع في ساوث كارولينا، وتتمتع بشريط ساحلي، يتمتع هذا المجتمع الراقي الحصري بمسافة 10 أميال من الشواطئ الرملية، ويلجأ إليها الأمريكيون بالعادة للهروب من ضغوطات الحياة.

ملاعب الغولف



لكن توفر هذه الجزيرة اليوم عقارات تصل قيمتها حتى 20 مليون دولار أمريكي، لكنها بدأت تعاني من قلة الطلب بسبب تفشي الفيروس، لذلك توفر البعض منها خدمة لعب الغولف، بسبب إغلاق معظم الأماكن الأخرى، كمراكز اللياقة البدنية، والمسبح، بسبب القيود التي تفرضها الولاية بضرورة عدم تجمع أكثر من 3 أشخاص في مكانٍ واحد.

البحيرات الإصبعية في نيويورك

هي مجموعة من البحيرات الطويلة الضيِّقة، ذات الشكل الإصبعيّ، يبلغ عددها 11 بحيرة، وتقع في الجزء الغربي من وسط ولاية نيويورك الأميركية.

الاسترخاء في البحيرات الأصبعية



وتتمتع هذه المنطقة بإطلالات بانورامية طبيعية خلابة للبحيرات، وأزهار اللافندر، وتوفر عقارات «ويليام استيت» إيجار بعض الغرف في عقار ذي 5 غرف مقابل 800 دولار في الليلة الواحدة، وهو يعد مبلغاً قليلاً للأثرياء، مقابل الحجر في مكان ذي طبيعة خلابة، ومرخية للأعصاب بعيداً عن نيويورك الصاخبة التي تحولت لمدينة أشباح اليوم.

السفر بالطائرات الخاصة.. بشرط!

No Image



بالرغم من توقف معظم المطارات حول العالم، إلا أن الأثرياء لا يمنعهم التنقل بحرية بسبب وجود طائرات خاصة، ويقول صاحب إحدى الشركات الخاصة بالطيران الخاص السويسري إن شركته تمكنت من القيام برحلات في الصين وخارجها عبر طائرات خاصة، بشرط العثور على ناقلة جوية وطاقم لا يمانع السفر!

منتجعات فاخرة في سويسرا للحجر الصحي!

المال مجرد وسيلة للأثرياء، ولا تقف أي أمور أخرى عاجزة أمامهم مقابل الحصول على الرفاهية حتى في «زمن الكورونا»، لذلك بدأت العديد من المنتجعات الفاخرة في سويسرا بتقديم خدمة العزل الصحي بفئة 5 نجوم.

الأمر الذي دعا أصحاب فندق Le Bijou السويسري الفاخر لتقديم خدمة الحجر الصحي في ممتلكاته في مدينتي زيورخ ولوسرن وبلدية زوج، مع توصيل الوجبات والخدمات الطبية على مدار الساعة، بما في ذلك اختبارات لفيروس كورونا، حسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

Le Bijou



وإن كنت تتساءل عن تكلفة الإقامة في فندق Le Bijou على سبيل المثال، فهي تتراوح ما بين 200 فرنك سويسري أي ما يعادل «204 دولارات» و800 فرنك سويسري «816 دولاراً أمريكياً» في الليلة الواحدة للإقامة في شقق الحجر الصحي في الفندق الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

#بلا_حدود