الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

بعيداً عن ضجة المدينة.. أفضل أماكن التخييم في الإمارات

التخييم من أفضل التجارب التي يمكن الاستمتاع بها، بعيداً عن الضوضاء والزحام وضغوطات العمل اليومية، يحتاج الإنسان ليشحن طاقته وسط أحضان الطبيعة، في الصحراء أو على البحر، من أجل الاسترخاء وتصفية الذهن والانعزال، وربما يعتبر هذا هو الهدف الأساسي من التخييم.



وتوفر دولة الإمارات بطبيعتها الخلابة وسط الصحراء، أو على البحر، فرص رائعة للتخييم بالمعسكرات المختلفة، والتي نستعرضها لك لتحدد أياً منها ستختار لوجهتك المرة القادمة.



بحيرات القدرة في دبي

بحيرات القدرة وسط الطبيعة



تعتبر البحيرة من الأماكن المثالية للهدوء والاسترخاء، فهي عبارة عن بحيرة صناعية، يحيطها الكثبان الرملية من كل الاتجاهات، وتعتبر موطناً للحيوانات البرية كالثعالب، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الطيور مثل البجع وطيور الفلامنغو.

في عطلة نهاية الأسبوع يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس، وسط الطبيعة الخلابة لبحيرات القدرة، وتناسب أكثر العائلات، إذ تبعد البحيرات 30 دقيقة فقط عن مدينة دبي، لهذا ففكرة التخييم مع أطفال صغار لن تكون مرهقة أو متعبة.

ولا تنسَ أن تتجول حول مسار الركض المخصص حول أكثر المناطق شهرة بالمنطقة، ألا وهي بحيرة الحب، التي تم صُنعها في بحيرات القدرة، وهي عبارة عن بحيرتين تم حفرهما على شكل قلبين متداخلين، مع كلمة Love، باللغة الإنجليزية.



صحراء ليوا



صحراء ليوا.



تعد صحراء ليوا (الربع الخالي) واحدة من أكبر وأجمل الصحاري الرملية في العالم، إذ تتميز بموقعها الاستراتيجي، حيث تقع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومن ناحية أخرى تطل على سلطنة عمان من جهة اليمين، وأيضاً يقع منتجع قصر السراب في منتصف صحراء ليوا، ما يجعل هذا الموقع مكاناً مناسباً لمحبي التصوير.



لا تناسب هذه الصحراء العائلات كثيراً، وتعتبر منطقة جذب أكثر للشباب عشاق التخييم والمغامرات، يمكن الوصول إليها فقط بسيارات الدفع الرباعي، ويفضل تأمين كامل احتياجاتك عند التخييم، ومع ذلك ستظل تشعر بالأمان بوجود منتجع قصر السراب بجانبك، في حال احتجت لتأمين بعض الأغراض.



شاطئ الرمال البيضاء



شاطئ الرمال البيضاء للتخييم



كنوع من التغيير، يمكنك التفكير في التخييم على البحر بدلاً من الصحراء، ويعتبر شاطئ الرمال البيضاء في الإمارات الواقع على امتداد الشريط الساحلي لسلطنة عُمان، خياراً مناسباً للاسترخاء، حيث يمكنك نصب خيمتك على الشاطئ، والجلوس للاستمتاع بأمواج بالبحر مع صوت الأمواج الهادئة أو السباحة بالمياه الزرقاء أو صيد الأسماك، وفي المساء يمكنك التحديق في النجوم على ضوء نار الحطب، بحفلة شواء صاخبة.



مخيم واحة البدو في رأس الخيمة



مخيم واحة البدو رأس الخيمة



إذا كنت لا تحبذ الرحلات الشاقة والمتعبة لمعسكرات التخييم، وسط طقوس صعبة سواء في الصحراء أو على البحر، فمخيم واحة البدو في رأس الخيمة يوفر لك متعة التخييم، وسط أجواء ترفيهية مميزة، ربما لا تقل رفاهية عن تلك التي تقدمها الفنادق الفخمة.

يقدم مخيم واحة البدو مجموعة مميزة ويمكن أن يُقال عنها ترفيهية، وسط مجموعة البدو الذين يقدمون لك، أفضل الخدمات، لتستمتع بخصائص الصحراء، ومشاركتهم العادات والتقاليد التي يشتهرون بها، مثل السهرات البدوية، وركوب الجمال، وشرب الشاي البدوي، ورقص التنورة، وغيرها.

#بلا_حدود