الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021

5 أماكن رائعة تمنحك متعة الخروج في الهواء الطلق بأنحاء الإمارات

تتمتع الإمارات بالكثير من الأماكن الرائعة التي تتيح لنا فرصة الخروج بالهواء الطلق، وسط الطبيعة الساحرة، والشمس والخضرة، كنوع من التغيير بعيداً عن المناطق المزدحمة، والأماكن المغلقة.

وفي موسم الشتاء تحديداً، يكون للخروج في تلك الأماكن متعة خاصة، بسبب الطقس الدافئ الذي تتميز به الإمارات، للاستمتاع بأجمل الجولات السياحية وسط الطبيعة.



يمكنك زيارة أجمل الأماكن للاستمتاع بالخروج في الهواء الطلق في الإمارات، والتي اخترنا لك أبرزها فيما يلي:

بحيرة الحب



بحيرة الحب



بحيرة الحب هي واحدة من سلاسل بحيرات القدرة في قلب صحراء إمارة دبي، وتعد واحدة من المناطق المميزة بالمنطقة، منذ أن تم افتتاحها في نوفمبر 2018.



هي عبارة عن بحيرة صناعية، محاطة بالرمال من جميع الاتجاهات، مصفوفة على شكل قلبين متداخلين، مع كلمة «LOVE» بمعنى حب، محفورة بطريقة رائعة، يمكنك مشاهدتها بالكامل عبر خرائط غوغل.



تضم البحيرة العديد من الطيور المهاجرة والحيوانات البرية مثل الغزلان والمها وثعالب الصحراء والطيور البيضاء بأشكالها المختلفة، وبعض الطيور المهدّدة بالانقراض، مثل الصقور ذات المناقير المحدبة، لهذا ستكون هي وجهتك الأمثل إن كنت من محبي الخروج في الطبيعة، ومن عشاق الحيوانات، بالإضافة إلى متعة التصوير التي تمنحك كثيراً من المناظر الخلابة.



كما أصبحت تلك البحيرة ملاذاً لمحبي الاسترخاء والهدوء، وتعتبر من المناطق الرومانسية التي تناسب الأزواج، بسبب طبيعة المكان المميزة، كما تناسب هؤلاء الباحثين عن رحلات التخييم والشواء وسط الصحراء والبحيرة.



بحيرة الحب صحراء دبي



عند زيارة بحيرة الحب، يُنصح بأن تجلب معك كل الأمور التي ستحتاجها سواء للتخييم، أو عند الزيارة، فالمكان غير مؤهل بالدرجة الكافية للمرافق والخدمات المختلفة، تحديداً أنه يقع في قلب الصحراء.



كذلك يفضل ارتداء أحذية مريحة وعملية، حيث سيتوجب عليك المشي وسط الرمال، بالإضافة إلى اعتماد أكثر من قطعة للملابس تحسباً لحدوث تغير في الطقس.



حديقة دبي المعجزة miracle Garden



حديقة المعجزة



سوف تستمتع بزيارة رائعة مليئة بالأكسجين والألوان المميزة وسط الزهور الخلابة، عند زيارتك لأكبر حديقة زهور في العالم، حديقة دبي المعجزة، والتي تقع في بمنطقة دبي لاند، بمساحة تفوق 72 ألف متر مربع، وتضم أكثر من 150 مليون زهرة مزروعة وأكثر من 120 نوعاً من الزهور المختلفة.



تضم الحديقة الكثير من المعالم السياحية الرائعة، والتي تعتبر محط جذب للأنظار، تحديداً للعائلات والأطفال، للتجول وسط تلك المناظر الساحرة وسط الطبيعة.



من أشهر المعالم السياحية في حديقة دبي المعجزة، هو مدخل ميكي ماوس، وهو عبارة عن مجسمات مختلفة لشخصيات ميكي ماوس الكارتونية، مصنوع من الزهور بالكامل، بالإضافة إلى مجسم طائرة الإمارات إيرباص أي 380 الشهير، وهو مجسم مبني على أساس طائرة الإمارات إيرباص، والتي تعد أكبر طائرة ركاب في العالم.



مجسم الطائرة في حديقة المعجزة



علاوة على ذلك، يمكنك الاستراحة وسط الكبائن المختلفة، المجهزة بالمقاعد الملونة مع الوسادات لمزيد من الراحة، أو تناول الأطعمة، والاستمتاع بالمناظر المحيطة من حولك.



ومن أروع الأماكن للتصوير، هو اختيار ممر القلوب، أو ممر الفراشات، والتي تشتهر بها الحديقة، وهي عبارة عن ممرات مصفوفة بطريقة جذابة على شكل قلوب أو فراشات مصنوعة من الورود الملونة.



صحراء مليحة



صحراء مليحة بإمارة الشارقة



الذهاب في الهواء الطلق بجولة سياحية رائعة تنطلق مع إشراق الشمس، بين الكثبان الرملية، والتضاريس الفريدة، والكنوز الأثرية، بالإضافة إلى متعة التخييم، كل تلك الأمور توفرها لك صحراء مليحة بإمارة الشارقة.



تتميز صحراء مليحة بإمارة الشارقة، بأنها توفر لك ما تبحث عنه من استرخاء وهدوء وتنفس الهواء النقي، ولكنها لا تتركك وحيداً في الصحراء، أو بظروف قاسية، فهي تمنحك إحساس المغامرة والمتعة والأمان في الوقت نفسه.



فهذه المنطقة مجهزة بالكثير من الإمكانات المختلفة، مثل أماكن الشواء على الحطب، ومياه الشرب، ومرشدين لمعرفة الاتجاهات في قلب الصحراء.



وأصبحت هذه المنطقة واحدة من مناطق الجذب لمحبي المغامرات والتأمل، تحديداً بعد إطلاق مبادرة «أساليب البقاء- صحراء مليحة»، والتي تقدم باقات متميزة للزوار، لتعلم كل الأمور عن الصحراء.



منطقة الغيل



منطقة الغيل



تقع منطقة الغيل بين الوديان الخضراء، في أحضان جبال رأس الخيمة، وتشتهر بمنتجاتها الطازجة، وتعتبر أرضاً للفواكه المحلية كالبطيخ والمانجو، وغيرها من الثمار كالتمر والبصل والزيتون، بالإضافة إلى الكرم والمعاملة الطيبة لسكانها.



المنطقة تقع وسط جبال لها تضاريس مختلفة، وتتميز صخورها بتراكيب جيولوجية ذات ألون رائعة لتجذب السياح إليها، تحديداً في تلك الأيام مع النسمات الباردة، والتي يزداد فيها ارتفاع منسوب المياه بسبب هطول الأمطار.



الوديان في منطقة الغيل



كما يمكنك زيارة منطقة (المورد) والتي تقع بجوار الغيل، تغمرها المياه وتنساب منها الشلالات، وتعتبر منطقة جذابة لعشاق التخييم وسط الطبيعة الخضراء والمياه العذبة، خاصة وأن المكان قريب من المناطق الخدمية الأخرى.



جبل حفيت



جبل حفيت



جبل حفيت تابع لسلسلة جبال الحجر، حيث يقع في الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات، ويتبع لسلطنة عمان الثلثان الشرقي والجنوبي الغربي، أما الجزء الشمالي فيتبع لدولة الإمارات، ويعد واحداً من أهم المعالم التاريخية بالمنطقة.

ويمنحك الجبل منظراً رائعاً للطبيعة الخلابة لمدينة العين من على ارتفاع 1240 متراً فوق سطح البحر، وبذلك يحتل المركز الأول من حيث الارتفاع في إمارة أبو ظبي.

منطقة الجبل تم تطويرها من قبل الحكومة، إذ يمكنك الجلوس على المقاعد العامة على الطريق الجبلي، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة لشروق أو غروب الشمس، وهي تحتضن الجبل.

كما تعتبر القيادة بالطريق الجبلي، واحدة من المغامرات للمحترفين وعشاق هذا النوع من المخاطر وسط المنحدرات المختلفة، ولإطلالة رائعة على المدينة من ارتفاع شاهق.

#بلا_حدود