الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021

تعرف على مدينة «إتريتا Etretat» في مسلسل Lupin

لوبين Lupin مسلسل فرنسي يعرض حالياً على شبكة «نتفليكس» Netflix، حيث حاز أكثر الأعمال مشاهدة في الإمارات، وتدور أحداثه حول شخصية أسان ديوب، لص نبيل يسعى للانتقام لوالده من عائلة ثرية ألحقت الضرر به، ودفعته للانتحار بعد إلصاق تهمة بسرقة قلادة ثمينة، ويجسد دور أسان الممثل الفرنسي عمر سي.

عرضت «نتفليكس» Netflix الجزء الأول من العمل، والمكون من 5 حلقات، حيث تبهرنا الحلقات الأولى بجمال متحف اللوفر الفرنسي، بينما يأخذنا المخرج في جولة سياحية أخرى في مدينة إتريتا etretat التي ظهرت في الحلقة الأخيرة من الجزء الأول، والتي تتميز بسفوحها الجبلية المطلة على ساحل النورماندي الفرنسي.

عمر سي يجسد دور أسان في مسلسل لوبين

مدينة "إتريتا Etretat" في مسلسل Lupin



إتريتا جذبت الأنظار في مسلسل لوبين



في يوم شتاء بارد يظهر أسان مع زوجته وابنه في جولة في مدينة إتريتا الساحلية في مسلسل lupin، حيث تقع على ساحل نورماندي في منطقة السين البحرية، على بعد 20 كم شمال لوهافر، وتشتهر بالمناظر الساحلية، والمنحدرات الصخرية الساحلية الرائعة، وقد ألهمت الكثير من الكتاب والفنانين منذ القدم، ممن وجدوا بين مشاهدها المذهلة الكثير من الجمال.



يمكن الوصول إلى اتريتا من خلال القطار



وتبعد إتريتا عن باريس 3 ساعات في حال اختيارك للوصول إليها بالسيارة، بينما يمكن الوصول إليها أيضاً عن طريق القطار في رحلة تستغرق حوالي 30 دقيقة.



أهم الأنشطة في إتريتا



مناظر ساحلية في اتريتا



تتميز إتريتا بتكويناتها الصخرية المذهلة، وهي أكثر ما يجذب السياح إليها من كافة أنحاء العالم، حيث يمكنك السير عبر الأنفاق والأقواس التي تشكلها هذه المنحدرات الساحرة.



ساحل اتريتا



أما إذا كنتَ من بين الأشخاص الذين لا يقوون على تسلق هذه المنحدرات، فيمكنك الاكتفاء بنزهة مشياً على الأقدام على طول الساحل المواجه لها، أو الاستمتاع باحتساء فنجان قهوة على المقاهي المطلة على الشاطئ، وقراءة كتابك المفضل.



أما إن كنت ترغب في مزاولة بعض الأنشطة الرياضية، فتتيح المنطقة العديد من مختلف الأنشطة المميزة من بينها: ركوب الخيل، أو الدراجات الهوائية، أو الغوص أو السباحة، وحتى ممارسة الغولف.

السباحة من بين أهم الأنشطة في إتريتا



ليست المنحدرات الصخرية، أو الساحل بمياهه الفيروزية ما يجذب السياح لمدينة إتريتا، بل أيضاً حديقة إتريتا التي تعتبر من الإضافات الحديثة للمدينة، حيث تتميز بطبيعة خلابة، ومنحوتات جميلة مع إطلالة بانورامية على الساحل.

منحوتات صخرية في حديقة إتريتا

كما تحتوي المدينة على سوق قديم، يقدم المنحوتات الخشبية، وبيع الهدايا التذكارية التي تشتهر بها المنطقة، والتي كانت موطناً لأهم الفنانين والمؤلفين الذي استلهموا من المدينة قصصاً وروايات.

#بلا_حدود