السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بينها دبي..أكثر الأماكن شهرة على Instagram في العالم 2021

كشف موقع السفر العالمي bigseventravel عن قائمته السنوية لـ«أكثر الأماكن شهرة على Instagram في العالم 2021»، والتي يقدم فيها الأماكن التي نالت الكثير من الإعجاب والبحث، بالإضافة إلى نتائج الاستطلاع الخاصة بالموقع من قبل الجمهور، والتي تضم 50 مكاناً حول العالم.



وأوضح الموقع أن هذا العام أصبح البحث عبر محركات البحث والتصنيفات الخاصة بالهاشتاغ أكثر من السنوات الماضية، بعد إغلاق المطارات بسبب جائحة كورونا، ليبقى البحث عن أجمل الصور واللقطات للأماكن المميزة الملاذ والمنفذ للأشخاص حول العالم.



وجاءت دبي في المرتبة السادسة ضمن أول 10 أماكن حول العالم، لتميزها بأجمل الأماكن السياحية الرائعة، والتي تجمع بين التراث الحضاري، والتطور المعماري الهائل.





قائمة bigseventravel لأكثر 10 أماكن شهرة على إنستغرام في العالم 2021



طوكيو- اليابان





الأضرحة القديمة والمعارض الفنية، واللوحات الإعلانية المضاءة بالنيون، التي تمنحك إحساساً رائعاً نابضاً بالحياة، هي مجرد أشياء قد تبدو بسيطة لكنها جعلت من طوكيو نقطة جذب سياحية رائعة، وملاذاً رائعاً لالتقاط أجمل الصور.



تشتهر العاصمة اليابانية الصاخبة أيضاً بأسواق المزدحمة والمثالية لالتقاط جوهر الحياة في طوكيو، يمكنك إلقاء نظرة على إنستغرام وسوف تشعر بالذهول، فأكثر من 53 مليون علامة تصنيف لهاشتاغ #tokyo تكشف عن سبب كون هذه المدينة هي المكان الأكثر شهرة في Instagram في العالم لعام 2021.

الفلبين



الفلبين هي موطن للعجائب الطبيعية الرائعة مثل نهر تحت الأرض «نهر بويرتو برنسيسا»، ومصاطب الأرز الهادئة «مصاطب أرز باناوي» وهي مصاطب لزراعة الأرز عمرها 2000 سنة، وتوجد على جبال إيفوجاو، بالإضافة إلى الثقافة والتاريخ النابضين بالحيوية، والذي يمتد إلى آلاف من السنين، وكذلك يوجد بها أكثر من 7500 جزيرة، ولهذا تتمتع الفلبين ككل بجاذبية كبيرة على Instagram بداية من العاصمة الصاخبة مانيلا المليئة بالشوارع الاستعمارية الملونة إلى واحة بوراكاي Boracay.

باريس- فرنسا



المقاهي الصغيرة الساحرة، والشوارع الصاخبة، وعزف الموسيقيين في كل زاوية من شوارع باريس الرومانسية، والأضواء المتلألئة لبرج إيفل، كل هذه العلامات المميزة جعلت منها نقطة جذب مهمة للسياح على مر العصور، حيث تعد باريس واحدة من أكثر مدن العالم شهرة وحباً، وليس من الصعب معرفة السبب، فهي مليئة بالرومانسية والأناقة والتاريخ ما يجعلها مثالية لالتقاط الجوهر الحقيقي لنمط الحياة الباريسي.

نيويورك- الولايات المتحدة



مدينة الأحلام أو كما يقولون عنها المدينة التي تنام، والتي تمنحك إحساساً رائعاً يضج بالحياة بين شوارعها الخالدة، على غرار بروكلين الخالدة، وقوارب التجديف في سنترال بارك، أو لنظرة بانورامية على المدينة يمكنك التوجه إلى الجزء العلوي من مبنى إمباير ستيت mpire State Building.



أما عن المكان الأكثر شعبية ويعتبر أكثر الوجهات السياحية للولاية ككل، هو جسر بروكلين الشهير، والذي حظى بشعبية كبيرة على إنستغرام هذا العام 2021.

إسطنبول



تمنحك هذه المدينة مزيجاً مذهلاً من كل الأشياء، والتي تجمع بين الشرق والغرب في نقطة التقاء أوروبا وآسيا، فلا عجب أن تكون إسطنبول من أجمل الأماكن المناسبة لالتقاط الصور.

يمكنك التقاط الصور في مآذن آيا صوفيا الملونة بألوان الباستيل، أو من خلال البازار الكبير المشهور عالمياً مع الحلي والتوابل والمصابيح التركية.

دبي- الإمارات العربية المتحدة



دبي واحدة من أكثر الأماكن السياحية التي تنال شهرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، خاصة أنها تتميز بهذا المزيج الرائع بين الشرق والغرب، والتراث الحضاري، والهندسة المعمارية الفخمة، وتمنحك ألبوماً لا نهاية له لالتقاط العديد من الصور المليئة بالفخامة والأناقة، ما بين برج العرب وبرج خليفة، وأتلانتس النخلة الأسطوري، وحديقة دبي المعجزة ميركل غاردن، بالإضافة إلى التصاميم المعمارية الخاطفة للأنظار للمباني ما بين الفنادق والمطاعم والعمارات المختلفة.

هافانا- كوبا



تلك العاصمة الكوبية الرائعة، مدينة هافانا الثريّة بكل مقومات الجمال والتميّز ما بين الطبيعة الساحرة لها باعتبارها جزيرة متألقة بشواطئها الخلابة، والجزء التاريخي للمدينة وما تحتويه من حصون، متاحف، وساحات عامّة العريقة، بالإضافة إلى المطاعم الأسطورية الرائعة.

فجاذبية هافانا ليس لها حدود، مع المباني الاستعمارية والسيارات الكلاسيكية الملونة بالحلوى على اليسار واليمين، لتمنحك إحساساً رائعاً بالسحر العتيق.

يمكنك التقاط بعض الصور الملونة للأزقة غير التقليدية المليئة بالجداريات، كما أن مجرد التنزه في هافانا القديمة سيمنحك أكثر من فكرة للحصول على صور غاية في الجمال.

مع ما يقرب من 4 ملايين علامة تصنيف #cuba على Instagram، يجعلها واحدة ضمن الأكثر شهرة على إنستغرام.

سيدني- أستراليا



مناظر الميناء، والهندسة المعمارية الشهيرة والسحر الأسترالي هي بعض الأشياء التي تنتظرك في مدينة سيدني الساحرة، سواء كنت ترغب في التقاط الجمال الطبيعي للميناء والشواطئ المخفية أو الذهاب في جولة رائعة إلى دار أوبرا سيدني أو جسر هاربور.

تمتلك سيدني أكثر من 32 مليون علامة تصنيف #sydney على إنستغرام، لتثبت لنا أهميتها كمدينة تحتوي على أماكن رائعة لالتقاط الصور.

لندن- إنجلترا



لندن هي إحدى تلك المدن التي لا يمكنها التقاط صورة سيئة على الإطلاق، يمكنك البحث في Instagram وستكتشف أكثر من 145 مليون صورة تم وضع علامة عليها بعلامة التصنيف #London.

وتعتبر نقطة جذب سياحية لالتقاط الصور الفخم بداية من الصور لقصر باكنغهام، أو بين المنازل الشهيرة ذات الألوان الحلوى في نوتينغ هيل، والمناظر الخلابة من عين لندن، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المعالم، هناك أيضاً عدد لا حصر له من المقاهي والحانات والمطاعم المريحة التي تنضح بسحر لندن على غرار EL&N و Churchill Arms.

شيكاغو- إلينوي



من تمثال بوابة السحاب المثير للعقل في ميلينيوم بارك بتصميمه الفريد، إلى مسرح شيكاغو، ومعهد الفن، بالإضافة إلى شارع ميشيغن لمشاهدة الفن المعماري المدهش والهندسة المعمارية وناطحات السحاب التي تشتهر بها المدينة، كل هذه الأمور تجعلها ملاذاً رائعاً لمحبي التقاط الصور، ومن أكثر الأماكن جاذبية على إنستغرام، فهناك ما يقرب من 50 مليون علامة تصنيف #chicago على موقع تبادل الصور Instagram.