الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

استطلاع: 79% من الألمان سيقضون عطلة عيد القيامة في المنزل

استطلاع: 79% من الألمان سيقضون عطلة عيد القيامة في المنزل

بسبب الارتفاع الحاد في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، تعتزم غالبية كبيرة من الألمان قضاء عطلة عيد القيامة في المنزل.

وأظهر استطلاع أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، أن 79% من الألمان ذكروا أنهم لا يعتزمون السفر لقضاء العطلة.



وفي المقابل، ذكر 2% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يعتزمون السفر للخارج لقضاء عطلتهم، بينما يعتزم 4% آخرون السفر داخلياً، ولم تحدد النسبة المتبقية (10%) خططها بشأن العطلة.

وتبدأ عطلة عيد القيامة الأسبوع المقبل في معظم الولايات الألمانية، وحتى الآن، لا يزال من غير الواضح تماماً ما هي خيارات العطلات التي ستكون متاحة في ألمانيا على الإطلاق.



وتعتزم المستشارة أنجيلا ميركل مناقشة هذا الأمر مع رؤساء حكومات الولايات في وقت لاحق اليوم، ولا تزال الفنادق وبيوت الضيافة وبيوت العطلات مغلقة أمام السائحين، وتنصح الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات حالياً بشكل عام بعدم السفر السياحي.

ويوجد حالياً حوالي 160 دولة من إجمالي نحو 200 دولة على قائمة المخاطر لمعهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض.



ويتعين على أي شخص يذهب في عطلة إلى هذه البلدان أن يخضع للحجر الصحي عند عودته، ومع ذلك، رفع المعهد مؤخراً قيود السفر عن بعض المناطق السياحية في أوروبا بسبب انخفاض عدد الإصابات.

وتشمل هذه المناطق جميع جزر البليار الإسبانية وأجزاء من البر الرئيسي لإسبانيا والبرتغال وشبه جزيرة أستريا الكرواتية الشهيرة.