الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

أجمل الأماكن السياحية في شرم الشيخ.. بعد استعداد مطار الشارقة لاعتماد الرحلات إليها

تستعد شرم الشيخ هذه الفترة إلى استقبال أعداد كبيرة من السياح إليها، خاصة بعد إعلان العربية للطيران إطلاق رحلاتها المباشرة إليها انطلاقاً من الشارقة، بدءاً من 29 يونيو 2021 المقبل،

وذلك كنوع من تقديم التسهيلات لزيارة تلك المدينة الرائعة، والتي تقع بمحافظة جنوب سيناء، للاستمتاع برحلات مميزة في صيف 2021، وسط إجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا. وهنا نستعرض لك أجمل الأماكن السياحية في شرم الشيخ، لكي تخطط لزيارتها هذا الموسم، والأنشطة التي يمكنك القيام بها.

خليج نعمة



خليج نعمة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، حيث يضم عدداً كبيراً من أفخم وأكبر الفنادق والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى الكافيهات والمطاعم التي تقدّم أشهى الأكلات الشعبية والعالمية.

كذلك يتميز خليج نعمة بشواطئه الساحرة، كشاطئ المانغروف الشهير، بمياهه الصافية والمتلألئة، والطبيعة الصخرية التي تحيط بالشاطئ من بعض الجهات، كما تشتهر المنطقة أيضاً بالغوص لاستكشاف أجمل الأسماك والشعب المرجانية في البحر الأحمر.

أكثر ما يميز خليج نعمة أيضاً، هو الحياة الليلية، التي تمنحك ما تبحث عنه سواء كان بالجلوس والاسترخاء على الشاطئ، أو الجلوس بالمطاعم المختلفة، والتي تتميز بديكوراتها التي تنتمي إلى ستايل الحياة البدوية في سيناء.

ميدان سوهو سكوير للتسوق



ميدان سوهو سكوير للتسوق، عبارة عن مجمع كبير يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، يمكنك منه شراء الهدايا التذكارية المختلفة، حيث يوجد به بازار خان الخليلي الذي يعتبر نسخة مصغرة من هذا الموجود بالعاصمة القاهرة، لشراء الهدايا التذكارية ذات الطابع المصري الأصيل سواء كان الفرعوني أو الشعبي.

محمية أبوجالوم



ننصحك عند المرور بمدينة شرم الشيخ، أن تقوم بزيارة محمية أبوجالوم، والتي تقع على خليج العقبة على الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وتتميز بطبيعتها الساحرة، التي تعزلك تماماً عن العالم.

الحياة في محمية أبوجالوم طبيعية للغاية، وتعتبر ملاذاً لمحبي التخييم، حيث توجد بها بيوت مصنوعة من الخوص والغاب، وتقدم لك الأكلات البدوية الشهيرة كالخبز الأسمر، والفطير، والجبن، هذا بالإضافة إلى تناول الشاي البدوي الأصلي الذي تشتهر به المحافظة كلها.

كما أن طبيعة المياه في المحمية ساحرة للغاية، حيث تتميز بوجود عدد كبير من الأسماك النادرة، هذا بالإضافة إلى الطبيعة الصخرية والكهوف الموجود تحت سطح الماء.

هوليوود شرم الشيخ



لمحبي الحياة الليلية، فهذا المكان الذي يقع بوسط المدينة، يمنحك إحساساً رائعاً من البهجة المليئة بالصخب، مع وجود النوافير الراقصة، والإضاءة الملونة، فضلاً عن إقامة الحفلات المختلفة التي يقدّمها المسرح المكشوف بالمنطقة، والتي شهدت استضافة عدد كبير من الفنانين.

محمية رأس محمد



تقع المحمية على بعد 12 كم متر فقط من شرم الشيخ، وتعدّ من المناطق الرائعة التي يمكنك زيارتها إن كنت من هواة الباحثين عن الطبيعة، والحياة البرية والبحرية النادرة، إذ تحتوي المحمية على العديد من الأسماك النادرة كالسلاحف البحرية المهددة بالانقراض، ووجود الكهف المائي أسفل الجزيرة، ذات التشكيلات الصخرية التي تحبس الأنفاس.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شرم الشيخ

الغوص والسنوركلينغ



عالم ممتع وساحر لا يمكنك تفويته على الإطلاق، لكي تشاهد أجمل معالم البحر الأحمر تحت سطح البحر، ومشاهدة الأسماك الملونة، والشعب المرجانية المختلفة، سواء كنت تمارس رياضة الغوص أو السنوركلينغ.

السفاري



رحلات البيتش باجي، من أشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المدينة، وننصحك دائماً بالقيام بذلك وقت الشروق أو الغروب، لتشاهد الشمس وهي تعانق الرمال، أو تسطع من البحر، مع الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية في سيناء.

ركوب قوارب الغوص

في حالة كنت لا تفضل السنوركلينغ أو الغوص، فما زال بإمكانك مشاهدة الأسماك والشعب المرجانية من خلال قوارب الغوص، التي توفر لك إطلالة رائعة من خلال زجاج أرضيتها الشفافة، لتستمتع برؤية أعماق البحار.

الاستمتاع بالأكلات الشعبية



تقدّم مدينة شرم الشيخ باقة رائعة من الأكلات المختلفة، والتي تعتمد في الأساس على الأكلات البحرية للبحر الأحمر، هذا بالإضافة إلى الأكلات الشعبية المصرية الشهيرة، مثل الكشري المصري، والملوخية.