الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

شاطئ الحمرا.. لوحة جمالية من سحر الطبيعة

رأس الخيمة واحدة من أشهر وأهم الإمارات السياحية في الدولة، حيث تزخر بالعديد من المعالم الطبيعية والترفيهية التي تعتبر من بين أهم معالم السياحة في الإمارات. فهي واحدة من مناطق الجذب للسياح وكذا للمواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على بعض الترفيه. إذ تتميز بوفرة المرافق الترفيهية الخارجية، ما يجعلها ملاذاً للجميع للتخلص من عناء العمل وتوترات الحياة.

و«شاطئ الحمرا» واحد من أهم وأشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في رأس الخيمة، ويقع في جزيرة الحمراء التي كان يطلق عليها اسم جزيرة «الزعاب»، وتعتبر من المناطق القديمة في الإمارة التي كانت في أوج ازدحامها بالسكان قبل 200 عام تقريباً

استرخاء وتأمل

عملت إمارة رأس الخيمة على إعادة ترميم الجزيرة والاهتمام بها لتصبح من أكثر الأماكن جذباً للسكان، سواء للسكن فيها أو لقضاء أجمل الأوقات على مرافقها الترفيهية المطلّة على شاطئ الحمراء العام. واستطاعت الجزيرة لفت أنظار المخرجين السينمائيين من خلال مناظرها الطبيعية الخلابة، حيث تم تصوير أكثر من فيلم سينمائي على أرضها.

وإلى جانب مياهه الصافية ورماله النظيفة الناعمة، علاوة على وفرة أشجار النخيل المحاطة به، ما يجعل منه لوحة طبيعية تدعو للاسترخاء والتأمل، فإن «الحمرا» واحد من الشواطئ الهادئة فهو لا يكتظ بالزوار كما هو الحال في الشواطئ بالإمارات الأخرى، ويمكن اعتبار ذلك ميزة للباحثين عن أماكن تنزّه هادئة بعيداً عن الازدحام وضوضاء المدن.

يضم الشاطئ عدداً من الفنادق والمنتجعات ويوفر إطلالة ساحرة وبيئة مثالية للعطلات والنزهات، ومع تطويره صار الشاطئ موطناً للألعاب والرياضات والأنشطة المائية التي يمكن للزوار ممارستها على مدار العام.

السباحة والتنزّه

يمكنك زيارة الحمرا مع عائلتك وأصدقائك لقضاء رحلة أو تناول الطعام سوياً ضمن أجواء لطيفة وإطلالة ساحرة على البحر والجزيرة التي تحيط بها أشجار النخيل، ما يضيف أجواءً تحاكي الجزر الاستوائية. كما يتسنى للزوار السباحة في مياه البحر الهادئة والصافية، ولن تستطيع مقاومة المشي على رمال الشاطئ وجمع الأصداف الملونة الفريدة.

ويمكنك أيضاً تنظيم حفلات للشواء على شاطئ الحمرا، وهذه من المزايا التي لا تتوفر في كثير من شواطئ الدولة.. لكن عليك إحضار جميع مستلزمات الشواء، إذ لا تتوفر أماكن مجهزة بمرافق الشواء على الشاطئ.

التخييم في الحمرا

ويعتبر نشاط التخييم من أهم الأنشطة في الإمارات، وتكثر الأماكن التي تعتبر مثالية للتخييم وشاطئ الحمرا من أهمها. حيث تتميز الإمارة باعتدال درجات الحرارة مساءً حتى في فصل الصيف، لذا يمكن التخييم على شاطئ الحمرا على مدار العام.

الخدمات القريبة

تضم جزيرة الحمراء العديد من المرافق والخدمات كونها تحتضن مجموعة من المناطق السكنية، وأقربها قرية الحمراء التي تعتبر من أرقى وأفضل المناطق السكنية في رأس الخيمة، والتي تبعد 10 دقائق فقط عن الشاطئ. لذا يمكن الاستعانة بمحلات السوبر ماركت والمساجد وغيرها من المرافق المتوفرة فيها، وتعتبر المنطقة موطناً للفنادق والمنتجعات ذات الخمس نجوم.