الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

طنجة عروس الشمال مغارات أسطورية.. ورياضات بين البحر والسماء

تتيح مدينة طنجة المغربية تجربة سياحية وترفيهية رائعة للشباب بما تقدمه من مغامرات وتنوع في الأنشطة الترفيهية والثقافية ورحلات وجولات بين أحضان الطبيعة، ما بين محيط وبحر وغابات ومغارات وواحات، شاي الأتاي والمأكولات الشهيرة مثل الحريرة والكسكس المغربي ما أهلها لكي تستقطب وحدها ما يقرب من نصف عدد السياح في المغرب.

الرياضات البحرية

تمتلك المدينة العديد من المنافذ المائية والبحرية والمرافق الترفيهية التي تتيح للشباب ممارسة الرياضات الخطرة والمثيرة وسط الأمواج أو تحت قاع البحر أو المحيط.

ومن أروع التجارب التي يمكن ممارستها هنا التزلج على الأمواج وركوبها، والتنزه بالقوارب، والتجديف، وممارسة رياضة الكاياك، ومشاهدة عجائب أعماق البحار عبر المراكب ذات الأرضية الزجاجية التي تتيح مراقبة الكائنات البحرية المدهشة.

وتعد طنجة أيضاً مركزاً مميزاً لرياضة الغوص، ولكن ينصح بممارستها تحت إشراف متخصصين وفي مراكز معترف بها.

جولات تاريخية

تزخر المدينة بمناطق أثرية وتاريخية متنوعة ومتاحف تحتوي على كثير من القطع الأثرية التي تحكي تاريخ المنطقة ودور المدينة في النهضة على مر العصور، ومن أبرزها المتحف الأمريكي ومتحف الفنون المغربية.

مغارة هرقل

ومن البحر ينتقل الشباب ويفضلون زيارة مغارة هرقل على المحيط الأطلسي وهي من أكبر المغارات في أفريقيا تمتد على مسافة 30 كم تقريباً داخل الجبل.

ويحكي الشباب من أنحاء العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التجربة المثيرة لاستكشاف تلك المغارة وأجوائها المثيرة والأساطير التي تدور حولها.

وبعد الخروج من أعماق المغارة يمكن تناول مشروب ووجبة خفيفة مع التمتع بإطلالة ساحرة على خليج طنجة ومضيق باب طارق وسواحل الأندلس.

ورش عمل

يقبل الشباب من السياح على الالتحاق بورش العمل قصيرة المدى التي تعلمهم الحرف اليدوية والفلكلورية مثل صناعة الفخار والتصوير وتصميم الأحجار الكريمة.

جولات طائرة

من أروع الأنشطة التي تجذب السياح جولات المنطاد التي تتيح مشهداً رائعاً من علٍ لمعالم المدينة الساحرة، بعد التأكد من ملاءمة الظروف الجوية للتحليق والطيران.

حمام الهنا

لا تكتمل زيارة طنجة من دون القيام بتجربة الحمام المغربي الشهير، وزيارة مراكز العناية بالجمال على الطريقة التقليدية الرائعة والتي تقدم باقات بأسعار ملائمة للشباب من الجنسين.



القصبة

تقع القصبة أو قصبة غيلان على ضفة وادي الحلق بمحاذاة شاطئ المحيط الأطلسي وعلى مقربة من مضيق جبل طارق، وهي من أشهر أماكن السياحة في طنجة المغرب، وتضم عدداً من القصور والمعالم المعمارية من بينها قصر القصبة الشهير وجامع القصبة.

مقهى الحافة

من أشهر الأماكن السياحية في طنجة المغرب يرتاده مشاهير الفن والأدب والسياسة إلى جانب السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، يتناقشون وهم يرتشفون شاي الأتاي المغربي الشهير، ويطلون على مضيق جبل طارق.

السوق الكبير

يعد السوق الكبير المتنفس للسياح والشباب والقلب النابض لمدينة طنجة بما يحتويه من مطاعم شعبية ومقاهٍ فلكلورية متميزة، إلى جانب متاجر الملابس المغربية المتميزة من عباءات وقفاطين، إلى جانب محلات التذكارات والمشغولات اليدوية والمصنوعات الفضية.

وبالقرب من السوق الكبير يقع سوق صغير يحتوي على العديد من الساحات والمطاعم التي تقدم أشهى أطباق المغرب العربي مثل الحريرة والكسكس.