الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

جزيرة ياس.. وجهات تفيض بالفرح والمغامرة أمام ضيوف «الفورمولا1»

تقدم جزيرة ياس مثالاً واقعياً على التحول الكبير والناجح من المساحات الرملية الخالية إلى وجهاتٍ ومرافق فريدة من نوعها، جعلتها وجهةً عالمية ومتكاملة للسياحة، تستقطب الملايين من الزوار سنوياً، وتسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي المنشود لإمارة أبوظبي.

ويحظى حضور النسخة الجديدة من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 وحفلات مهرجان «يا سلام» التي تنعقد في جزيرة ياس بفرصة زيارة الوجهات الترفيهية الجديدة التي افتتحت مؤخراً في الجزيرة.

ولم يكن غريباً أن تتبوأ مدن ياس الترفيهية صدارة تصنيفات صناعة المدن الترفيهية، وكان آخرها تصدر مدن ياس الترفيهية قائمة أبرز المدن والمرافق الترفيهية في الشرق الأوسط، وفقاً لتصنيف منصة بلولوب المتخصصة في أحدث الأخبار والتطورات التي تشهدها صناعة التسلية والترفيه على مستوى العالم.

ياس إيكرز



تعتبر ياس إيكرز من أبرز المناطق الترفيهية الجديدة التي سيتسنى لزوار الحدث من داخل أو خارج الدولة التوجه إليها والاستمتاع بأنشطتها وعروضها المميزة.

و «ياس إيكرز غولف آند كاونتري كلوب»، عبارة عن ملعب غولف بمواصفات عالمية مكوّن من 9 حفر ومزود بإنارة ليلية في قلب مجمّع ياس إيكرز السكني.

ويقدم «ياس إيكرز» تجارب فريدة تضم مطاعم ومقاهي ومسبحاً وصالة رياضية وملاعب بادل تنس، أما ملعب الغولف فيضم 9 حفر بمعايير عالمية، ويمتد على مساحة 130 فداناً، ويتميّز الملعب الجديد، والذي صمّمته شركة الهندسة الرائدة في مجال ملاعب الغولف «Fry/Straka» ، بالتلال المتموجة التي تمرّ عبره، والبحيرة الاصطناعية.

ياس باي



ومن الوجهات الحديثة في ياس، الواجهة البحرية في «ياس باي»، التي توفر إطلالات خلابة على الخليج العربي ومجموعة واسعة من خيارات الطعام ومرافق الترفيه والاستجمام العالمية، كما سيستمتع الزوار بمشاهدة عروض فنية خارجية على مدار الشهر الجاري.

وتقع الواجهة على امتداد القسم الجنوبي من جزيرة ياس وعلى بعد 5 دقائق عن المجموعة المتنوعة من المرافق والمدن الترفيهية العالمية التي تحتضنها جزيرة ياس والتي تضم كلاً من عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبوظبي.

وتحتضن واجهة ياس باي باقة متنوعة من أشهر المطاعم والمقاهي الدولية، كما تضم رصيف بحري (Pier71) وممشى بطول 3 كيلومترات، بالإضافة إلى الاتحاد أرينا، أول أرينا داخلية متعددة الأغراض في أبوظبي، وفندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، والعديد من المطاعم العالمية.

هنا ياس



تشكل سلسلة «هُنا ياس» في ياس مول وجهة شاملة لعشاق الطعام والترفيه، إذ تمتد على مساحة 3.500 متر مربع، والتي تتيح تجارب عديدة لتحضير الطعام لدعم المواهب المحلية.

وستكشف «هُنا ياس» خلال الأيام المقبلة عن أكثر من 10 منصّات ضيافة متميزة، بالإضافة إلى مساحة عمل مخصصة للأعضاء، وسوق تجزئة مصممة لضمان استمتاع الزوار بمختلف الأطباق المقدمة ضمن فسحة عامة.

كما تضم المنطقة المخصصة للأعضاء «هُنا ووركس» ورش عمل ومساحات عمل مشتركة مصممة خصيصاً لأجل مجموعة مختارة من الشركات الناشئة ورواد الأعمال والشخصيات الفاعلة في مشهد الطهي الناشئ بدولة الإمارات.

ياس لينكس

تُعتبر جزيرة ياس وجهة ترفيهية مناسبة للعائلات، فهي وجهة عائلية بامتياز، فإلى جانب المدن الترفيهية، ومركز التسوق الكبير «ياس مول»، تضم مرافق رياضية وترفيهية أيضاً، منها ملعب «ياس لينكس» للغولف، إضافةً إلى شاطئ ياس الذي يطل على أشجار المانجروف الطبيعية، وحلبة مرسى ياس التي افتتحت عام 2009، والتي تستضيف بطولة «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1»، وتضم الفندق الوحيد في العالم المطل على حلبة سباقات الفورمولا1.

الأفعوانية الأسرع في العالم



شهدت أبوظبي في عام 2010 أول مدينة ترفيهية تحمل علامة «فيراري» التجارية، التي تحتضن «الأفعوانية» الأسرع في العالم، في «عالم فيراري أبوظبي»، التي تُعد الأولى من نوعها في العالم، وبعد 3 سنوات، توسعت الجزيرة لتضم «ياس ووتروورلد»، والتي تُعد حديقة فريدة للألعاب المائية، وهي مستوحاة من التراث الإماراتي الخاص بالغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

في عام 2018، افتتحت أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة «وارنر براذرز»، والتي طورتها شركة «ميرال»، بكلفة بلغت مليار دولار، وفي نوفمبر 2019، شهدت الجزيرة افتتاح «كلايم أبوظبي» والذي يضم أعلى جدار داخلي للتسلق في العالم وأعرض نفق هوائي للقفز الحر.

وما إن تطأ قدماك عتبة عالم «وارنر براذرز» حتى تبدأ مغامرتك السحرية، فتسافر إلى عالم المغامرات والمتعة الحقيقية في المناطق الترفيهية الستة، حيث ستأخذك في رحلةٍ إلى بيدروك وديناميت غالتش وكارتون جانكشن وغوثام سيتي ومتروبوليس ووارنر براذرز بلازا، لن يخيب ظنّك في هذه المدينة الترفيهية المستوحاة من عالم وارنز براذرز، إذ تُشكّل كلّ منطقة عالماً بحدّ ذاته يقدّم مناظر رائعة وخلفيّات مبهرة ومطاعم مستوحاة من أجواء المناطق الترفيهية لتجربة منقطعة النظير.

أكبر نفق هوائي للقفز

تقدم جزيرة ياس للباحثين عن المغامرة فرصة التحليق في أكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم، إلى جانب فرصة تسلق أطول جدار تسلق داخلي في المنطقة، كل ذلك في «كلايم أبوظبي» وجهة المغامرات الداخلية الأبرز.

ويمكن لزوار المنطقة قيادة واحدة من مجموعة واسعة من السيارات المتوافرة في حلبة «مرسى ياس»، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، حيث يمكن للسائقين اختيار ما يرغبون فيه من المركبات من سيارات الكارتنغ إلى سيارات السباق وسيارات الفورمولا 3000، إلى جانب أيام مضمار السباق، حيث يمكن للزوار اختبار قدرات سياراتهم ودراجاتهم.

حلبة مرسى ياس



افتتحت الحلبة في عام 2009 لاستضافة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، ولا زالت حتى اليوم واحدة من أكثر المواقع التي تضجّ حيوية وحماساً في أبوظبي، وتشقّ الحلبة المعاصرة طريقها عبر مرسى ياس الأخاذ وتقدّم أكثر من مجرّد سباق يحبس الأنفاس، فهي تنظّم فعاليات وتجارب سباق السيارات للمحترفين والهواة طوال العام، منها سباق الكارتينج في منطقة كارت زون ياس، وسباق الدراج في أمسية ياس للدراج.

كما تنظم فعاليات المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية في إطار برنامجَي «تدرّب في ياس» و«الرياضة في ياس» من تنظيم الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، ناهيك عن فرصة تعلّم قيادة سيارات السباق في مدرسة ياس للسباقات أو عقد الفعاليات الخاصة بالشركات في غرف الاجتماعات المجهّزة بالكامل في ملتقى ياس.

وتُعد تلك الوجهة الرياضية المميّزة من أفضل الحلبات الكبرى التي تستضيف فعاليات الفورمولا1، إذ تضمّ 5 مدرّجات رئيسية، ليتمكّن جميع الحضور من مشاهدة كلّ لحظة من السباق، إضافة إلى تلّة أبوظبي الكائنة مقابل المدرّج الشمالي، حيث يستمتع الحضور بالجلوس على المساحات العشبية المفتوحة ومتابعة السباق.

فنادق عالمية

تتيح الجزيرة لزوارها فرصة الإقامة في أي من فنادقها الثمانية الرئيسية، من بينها هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، ودبليو أبوظبي - جزيرة ياس، لمحبي الراحة والاسترخاء، إلى جانب مجموعة من الخيارات التوفيرية في فنادق ياس بلازا، مع أكثر من 2000 غرفة وجناح، وشاطئ الجزيرة الرائع بمياهه النقية والصافية.

وتتمتع الجزيرة بتنوع مذهل في خيارات الضيافة، كما تُعتبر ملاذاً لعشَّاق التسوّق مع «ياس مول»، أكبر وجهة للتسوق في العاصمة، والذي يضم أكثر من 370 علامة تجارية عالمية وإقليمية، إلى جانب منافذ المأكولات والمشروبات، والسينما المجهزة بـ20 شاشة عرض حديثة، إلى جانب العديد من النشاطات الأخرى التي توفرها الوجهة.

وتضم الجزيرة أكثر من 165 مطعماً متنوعاً في مختلف أرجاء الوجهة، ما يجعلها مركزاً لالتقاء المأكولات والثقافات المختلفة، ويمكن للزوار الاستمتاع بتناول الطعام مع إطلالة على المارينا، وأفخم اليخوت في أبوظبي بمرسى ياس، الذي يضم 7 مطاعم بما في ذلك الأكواريوم وآريس جزيرة ياس وشيبرياني الشهير.

مرسى ياس



يعتبر مرسى ياس مارينا، الذي يتربّع في قلب جزيرة ياس بجوار حلبة سباقات الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا1، من أفخم المراسي في أبوظبي، فهو وجهة نابضة بالحياة تضمّ أبرز المطاعم والنوادي الرياضية والمرافق الترفيهية لكل أفراد العائلة، ويضم 227 مرسى للقوارب واليخوت التي تراوح أحجامها بين 8 أمتار و150 متراً، بأسعار مميزة وباقات تنافسية.

كما يقدّم أسعاراً مقبولة لرسو اليخوت في مواقع مطلّة وأخرى غير مطلّة على حلبة السباقات خلال جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا1 في أبوظبي، مع إمكانية رسو مجانية لـ4 ساعات تتيح لمالك القارب الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات واكتشاف مرافق مرسى ياس المُذهلة.

ويُعدّ المرسى وجهة نابضة بالحياة تضمّ أبرز المطاعم وصالات اللاونج التي تناسب مختلف الأذواق وتراعي كافة الميزانيات، وأينما اتّجهت على طول الممشى بمحاذاة المياه، يمكنك التوقّف والاستمتاع بمناظر أخّاذة لفندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس الذي يعدّ الفندق الوحيد المصنّف من فئة الخمس نجوم ويطلّ على حلبة سباق الفورمولا1.

وبعد مغيب الشمس، يتحول المرسى من مكان هادئ يتميز بأجوائه العائلية إلى موقع نابض بالحياة يضمّ مجموعة كبيرة من المطاعم والنوادي الليلية، ويوفّر مرسى ياس نشاطات مناسبة لكافة الأعمار بدءاً من مرافق اللياقة البدنية والعلاجات الفيزيائية الفاخرة، وصولاً إلى الرياضات المائية والقوارب المستأجرة وملاعب الأطفال والنافورة الموسيقية، والعروض والفعاليات.