الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«باب النجوم ـ المغيرة».. تجربة فريدة لحياة البراري والتخييم في أحضان الطبيعة

تجاوزت نسبة حجوزات نهاية الأسبوع الجاري التي تلقاها منتجع باب النجوم - المغيرة الذي افتتحه قبل 4 أيام، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، نسبة 90%، حيث تبدأ قيمة الحجوزات من 600 درهم للتخييم لليلة واحدة في كرفان الـ«الإيرستريم» الفضي الكلاسيكي، الذي يأتي على هيئة مقطورة أو عربة سكن متنقلة، من بين 3 خيارات للتخييم.

ويمنح المنتجع الذي يعتبر أحدث الوجهات السياحية البيئية للتخييم في إمارة أبوظبي والمصممة، الزوار فرصة فريدة في التواصل المباشر مع الطبيعة.

ويعتبر المشروع الذي تبلغ مساحته 154 هكتاراً رافداً مهماً للحركة الاقتصادية والسياحية في إمارة أبوظبي، خاصةً في منطقة الظفرة ويعزز من مكانتها عالمياً في مجال السياحة البيئية، الأمر الذي يساهم في استقطاب الزوار على المستوى المحلي والإقليمي والمساهمة في التنمية المستدامة للمنطقة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية الكاملة للمكان 100 شخص بالغ وأكثر من 150 طفلاً، علماً بأنه روعي في تصميم المكان وعدد الكبائن والكرفانات الموجودة فيه المحافظة على الخصوصية الكاملة للزوار وضمان استمتاعهم بتجربة تخييم فريدة في قلب الطبيعة.

وتوقعت إدارة المنتجع أن عدد الزوار المتوقع مع نهاية الموسم الشتوي لن يقل عن 90% من إجمالي القدرة الاستيعابية للمنتجع.

تجربة العيش بالبراري



ويعد المنتجع أحدث الوجهات السياحية البيئية للتخييم بالبرية في أبوظبي، ويمنح زواره فرصة العيش بالبراري وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة الغنية بالنباتات والحيوانات الأصيلة التي تتفاعل مع الزوار، فيما يمتد المنتجع على مساحة 154 هكتاراً وعلى بعد 160 كم غرب العاصمة أبو ظبي.

وخلال جولة إعلامية بالمنتج أمس الثلاثاء، أكد مدير إدارة التنفيذ في شركة مُدن العقارية، أحمد الشيخ الزعابي، حرص المنتجع على تقديم تجربة مختلفة وفريدة من نوعها لكل الزوار عبر رفع وعيهم البيئي وتقديم المساحة اللازمة لهم للتواصل مع البيئة البرية والبحرية والغابات المحيطة بشكل مباشر وآمن.

وأشار الزعابي إلى أن معايير الاستدامة البيئية المتبعة شملت العديد من الإجراءات مثل تكرير مياه الصرف الصحي ومعالجتها لاستخدامها لسقاية الأشجار في المحمية، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية واستبدالها بمواد يمكن إعادة تدويرها، كما يتم تشجيع الزوار على استخدام زجاجات المياه التي يتم إعادة تعبئتها فيما تم توفير مياه الشرب في كافة أرجاء المنتجع.

40 كرفاناً للتخييم



ويتوفر بالمنتجع 3 خيارات للتخييم من خلال 40 كرفاناً للتخييم، منها 20 كرفاناً فضي كلاسيكي «إيرستريم» مكيفة ومجهزة بمرافق بمساحة داخلية تبلغ 21 متراً مربعاً، وفناء ومسبح خاص وسطح خارجي يتيح الشواء أو إشعال الحطب به للتدفئة أو لتناول الطعام في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس الذهبية.

ويحتوي منتجع بابا النجوم المغيرة على 20 كابينة أخرى بغرفة أو غرفتين نوم وجميعها مزودة بحوض سباحة خاص، علماُ بأن قيمة حجز الكابينة المزودة بغرفة نوم واحدة تبدأ من 900 درهم، بينما الكابينة المزودة بغرفتي نوم، فتبدأ من 1200 درهم لليلة الواحدة.

ويقدم المنتجع عروضاً ترويجية وخصومات على الحجز بمناسبة افتتاحه، تراوح بين 10 و50%، ففي حالة الحجز قبل موعد الإقامة بـ7 أيام يحصل الزائر على خصم 10%، وعند حجز ليلتين في أي من غرف المنتجع كحد أدنى يحصل الزائر على خصم 25%، وعند حجز ليلتين يحصل الزائر على الليلة الثالثة مجاناً.

عشاء تحت النجوم



وبالنسبة لعشاق الطعام، فيمكنهم حجز 3 ليالٍ على الأقل للحصول على خصم 50% على السعر الأصلي على قائمة الطعام المعدة لعشاء تحت النجوم، بالإضافة إلى حصة تعليم الطهي مع الشيف المتخصص في المنتجع.

وسيحظى الزوار بمشاهدة غزال الرمال وهو يلهو أمامهم وسيستمتعون بالاستمتاع إلى زقزقة العصافير والطيور المحلية والمهاجرة وأصوات طيور الحبارى والغاق السقطري، علماً بأن المحمية الطبيعية المحيطة بالمنتجع تحتوي على ثعالب الصحراء الحمراء.

ويلبي المنتجع شغف عشاق البيئة البحرية، إذ سيتمكن الزوار من مشاهدة الدلافين وأبقار البحر، إضافة إلى أشجار القرم التي يزداد جمالها مع حركة المد والجزر، إلى جانب الكثير من الأنواع النباتية بما فيها شجرة الغاف والسواك وغيرها من الأشجار التي تعرف بفوائدها الطبية العديدة.

مسارات الدراجات الهوائية



ويحتوي المنتجع على منطقة الواحة حوض سباحة كبيراً ومطعماً ومقهى ومتجراً خاصاً بتأجير الدراجات ومسارات متخصصة لركوب الدراجات الهوائية ومسارات للمشي ومنطقة ألعاب للأطفال إضافة إلى المركز التعليمي الذي يهدف إلى تقديم عدد من التجارب البيئية التعليمية الفريدة والمؤثرة والتي من ضمنها تسليط الضوء على أهمية المحافظة على البيئة واستدامتها ما يساعد نزلاء المنتجع على إعادة التواصل مع أنفسهم والطبيعة إضافة إلى قسم خاص يهتم بأشجار القرم ويستعرض أهميتها البيئية.

وتضم منطقة الواحة في المنتجع العديد من المرافق الترفيهية المتوافرة، بما فيها المسبح ومطاعم ومقاه تتميز بإطلالة رائعة على البحر والبيئة الفطرية المحيطة، بينما صممت منطقة المنتزه والتخييم تصميمها بحيث تقدم تجربة ضيافة مميزة تعكس خصوصية المنطقة وجمالها.

أنشطة ترفيهية



وتضم الفعاليات التي يستطيع الزوار القيام بها المشي والتجول في الطبيعة، والتي يستطيع المشاركون فيها مشاهدة الطيور واستكشاف النباتات والحيوانات في المنطقة، إضافة إلى مسارات ركوب الدراجات، غرس الأشجار وتعلم طرق الزراعة التقليدية.

كما تتوفر تجربة ركوب الخيول وأحصنة البوني إضافة إلى أنشطة ترفيهية مائية، مثل صيد الأسماك والغطس ومشاهدة الدلافين وأبقار البحر والجيت سكي والتجديف وقوارب الكاياك، وحفلات الشواء في الهواء الطلق، ومناسبات العشاء الجماعي، وزيارة سوق السمك المحلي ودروس تعلم الطهي.

إضافة إلى أن المنتجع يساهم في تحريك السوق المحلي حيث تحرص إدارة المنتجع على شراء المنتجات المستخدمة في تحضير الوجبات من السوق المحلي والذي يعرض مزروعات عضوية، إضافة إلى الأسماك الطازجة والتي تشتهر بها منطقة المرفأ وخاصة الروبيان.