الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

لعطلة نهاية الأسبوع.. أبرز الأسواق المفتوحة في الإمارات

تشهد الإمارات حالياً طقساً غاية في الروعة مع دخول موسم الشتاء، حيث تصبح كل المزارات والأسواق المفتوحة نقطة جذب رائعة للسياح، خاصةً مع انطلاق حملة أجمل شتاء في العالم، إذ يكون الطقس معتدلاً نهاراً ومائلاً للبرودة ليلاً بجميع أنحاء الإمارات.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، ربما حان الوقت للاستمتاع بأبرز الأسواق المفتوحة في جميع أنحاء الإمارات، نستعرضها بالتفاصيل في السطور التالية.

مهرجان الشيخ زايد

مع انطلاق مهرجان الشيخ زايد بمنطقة الوثبة بالعاصمة أبوظبي، يمكنكم الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المختلفة، وبالطبع مع وجود فرصة هائلة للتسوق بالهواء الطلق، حيث يحتفي المهرجان بالقيم النبيلة الأصيلة للمجتمع الإماراتي ونقلها بفخر لأجيال المستقبل، والمميز بالمهرجان أنه يحظى بمشاركة دولية واسعة، لهذا يتضمن فعاليات وعروضاً جماهيرية تناسب كافة أفراد العائلة وتُتيح الفرصة للتبادل الثقافي والحضاري وسط أجواء عائلية ترفيهية وتعليمية مليئة بالسعادة، وهذا يعني إمكانية وجود الكثير من المنتجات المختلفة والمتنوعة بأسواق المهرجان.

وأكثر ما يميز أسواق المهرجان، أنه يعرض باقات متنوعة للكثير من المنتجات لدول مختلفة حول العالم، مع وجود لافتات كبيرة تحمل اسم كل دولة، بالإضافة بالطبع إلى الدول العربية.

سوق مسافي (الجمعة)

لمحبي المنتجات الطبيعية والمحلية، أنتم على موعد لتجربة مميزة للغاية بسوق الجمعة في منطقة مسافي بإمارة الفجيرة، حيث يعتبر من أكبر الأسواق التقليدية في الإمارات.

وعادة ما يكون السوق شديد الازدحام في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد، خاصةً أنه يقدم متعة التسوق على الطراز العربي القديم، بعيداً عن الأجواء التكنولوجية المتطورة في باقي المولات بالإمارات.

ويضم السوق الكثير من المنتجات المحلية والعضوية من فاكهة وخضراوات، وكذلك مجموعة متنوعة من السجاد والأواني والتحف والفخار، كما يمكنك شراء الأشجار الصغيرة والنباتات المختلفة.

القرية العالمية في دبي

تحتضن القرية العالمية مجموعة واسعة من العروض المثيرة، و الفعاليات الشيقة، والمسابقات المختلفة التي تناسب جميع الأفراد، وتضم أيضاً سوقاً كبيراً يعتبر واحداً من أبرز الأنشطة السياحية التي يتم تقديمها للزوار.

يمكنك شراء الكثير من المنسوجات والقطع الأثرية المستوحاة من التراث العربي، إضافة إلى الكثير من المطاعم المختلفة التي تقدم مأكولات متنوعة للكبار والصغار، وأنت تشاهد الديكورات المميزة وسط الإنارات الملونة التي تحيط بالقرية ككل، إضافة بالطبع إلى وجود مدينة الملاهي على أعلى مستوى.

حديقة العلم في عجمان

تتمتع إمارة عجمان بطبيعة خلابة مثالية، فهي تقع على ساحل الخليج العربي، وتحيطها الجبال الشاهقة، وتوجد بها الكثير من المساحات الخضراء الواسعة، ولهذا تستعد حديقة العلم في عجمان لاستقبال زوارها بشكل يومي، ضمن حملة أجمل شتاء في عجمان.

وتقع الحديقة بالقرب من المركز الثقافي، حيث يحيط بها العديد من الشواطئ، ما يجعلها نقطة جذاب رائعة للسياح، كما توجد بها الكثير من الفعاليات المختلفة والأنشطة مثل وجود ممشى رياضي طويل، ومطاعم وكافيهات، وأماكن للتسوق وشراء التذكارات والهدايا.

تفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة 5 عصراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ويعتبر الدخول مجانياً عدا يومي الخميس والجمعة حيث يبلغ سعر التذكرة 16 درهم إماراتي.

حديقة برج خليفة

تشهد حديقة برج خليفة في إمارة دبي الكثير من الفعاليات هذا الموسم، ربما أبرزها «اتصالات ماركت أو تي بي»، الذي يعتبر وجهة التسوق المفضلة لدى الكثيرين ضمن مهرجان دبي للتسوق، والذي يستمر حتى 30 ديسمبر.

وفضلاً عن العروض الموسيقية والفنية المتنوعة التي تقدمها فعاليات اتصالات ماركت أو تي بي، هناك أيضاً أكثر من 90 علامة تجارية تحديداً من دول شرق آسيا لتقديم منتجات مختلفة، حيث يتمحور موضوع فعاليات ماركت أو تي بي حول الثقافة الآسيوية.

لهذا سيكون عشاق الموضة على موعد لشراء الكثير من المنتجات المختلفة من أحذية وملابس ومستحضرات تجميل، وأنت تسير وتستمتع بالمساحات الخضراء في الهواء الطلق بحديقة برج خليفة.

سوق مدينة الجميرا

يقدم سوق مدينة الجميرا متعة التسوق بأجواء رائعة مستوحاة من التراث العربي، فسوف تجد بشوارع السوق الممرات الكلاسيكية على الطراز العربي القديم، تفوح منها روائح العطور العربية، والتوابل الفواحة، حيث يتم عرض الكثير من التحف التراثية القديمة، والمشغولات اليدوية، إضافة إلى باقة متنوعة من المطاعم ذات التراث العربي، مع العديد من العروض المميزة والأنشطة الفنية التي تعرض الأعمال الفلكلورية لدولة الإمارات.

ويستضيف سوق مدينة الجميرا هذه الأيام فعّاليات وجهة ستريت دايفرجنز، التي توفر للزوّار تجارب رائعة بين العروض الراقص والمسرحية وكذلك الأطعمة المختلفة، والتي تقام في الهواء الطلق ضمن مدرج في سوق مدينة جميرا، حيث يوجد فنانون من جميع أنحاء العالم لتقديم فنونهم المختلفة، إضافة إلى باقات هائلة من الأطعمة مستوحاة من شرق آسيا كالدجاج الكوري وحلوى الأرز المحلي.

الحديقة الشتوية في مدينة الحبتور

هذا هو الوقت المثالي لزيارة الحديقة الشتوية في مدينة الحبتور بإمارة دبي، حيث توجد بالحديقة مناطق مخصصة للعب، وكذلك أماكن لتقديم العروض الفنية، إضافة إلى وجود المعارض المختلفة والأكشاك التي تبيع الأكلات المتنوعة والمنسوجات والهدايا والتذكارات.

وبما أننا على مشارف استقبال موسم الأعياد، فالحديقة تستعد لتتزين بأنوار رائعة تشبه حكايات الأساطير، مع إقامة الكثير من العروض والاحتفالات لجميع أفراد العائلة، وتقديم العديد من التجارب التي لا تُنسى لزوارها.