الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

السياحة.. عين العالم على الإمارات

تفتح الإمارات عبر حملة "أجمل شتاء في العالم" ذراعيها للزائرين والمقيمين، الذين يفتشون عن السعادة والمتعة والراحة والصحبة «الحلوة»، حيث أينما ولوا وجوههم داخل الدولة سيجدون الجمال الكامن في الأماكن والوجوه والنفوس، فالإمارات قبل أن تكون خارطة على الورق، هي خارطة مطبوعة في الوجدان.

وتشكل الحملة في نسختها الثانية فرصةً جيدة لزيادة الترابط العائلي عبر قضاء وقت نوعي في حضن الطبيعة أو في القيام برحلات استكشافية في مختلف مناطق الإمارات، حيث أتاحت للكثيرين من مختلف الثقافات التعرف على أماكن جديدة، في حضن الطبيعة الآسرة، أو زيارة معالم تنطوي على قيمة أثرية وحضارية، وغيرها من الوجهات الحيوية التي تشكل جواهر خبيئة في شتى أنحاء الدولة.

وتؤكد الحملة أن السياحة داخل الإمارات تجربة فريدة غير مسبوقة، لأن الزائر يستطيع ببساطة أن يكتشف الإمارات ليست مكاناً فقط، بل هي تجربة وواحة غنَّاء وحياة واعدة.

ولم تكتفِ فقط دولة الإمارات بالوجهات المميزة والخلابة التي تسر الناظرين، بل تضم وجهات عالمية عدة استثنائية توجد حصراً داخلها وهي وجهات وثقتها موسوعة الأرقام القياسية غينيس باعتبارها الأكبر والأضخم والأجمل من نظيراتها في العالم، مثل برج خليفة، عين دبي، ديب دايف دبي، أفعوانية فورمولا روسا، ومسار جبل جيس الانزلاقي.

ويشكل شتاء دولة الإمارات، الدافئ والمعتدل، الذي هو أقرب ما يكون طقساً ربيعياً معتدلاً، ملاذاً للسياح ممن يعانون برودة الشتاء، ويبحثون عن وجهة مزودة بأحدث الخيارات السياحية. هنا 12 وجهة تجعل من الإمارات قبلة الراغبين في الاستمتاع بدفء الشتاء:



عين دبي



تقع عجلة «عين دبي» بارتفاع يتجاوز 250 متراً، وسعة كاملة لـ1750 زائراً، في قلب جزيرة بلوواترز الوجهة النابضة بالحيوية والتي تقدم تجارب استثنائية في عالم الضيافة ونمط الحياة، وتضم خيارات فريدة ومجموعة متميزة من خيارات التسوق والضيافة والترفيه التي تقدم لزوارها تجربة وفق أعلى مستويات الفخامة.

وتُعد مقصورات المشاهدة في «عين دبي» الخيار الأمثل لكل من يبحث عن فرصة الاستمتاع بالمناظر البانورامية لدبي أثناء الارتفاع تدريجياً في السماء على متن أعلى عجلة مشاهدة في العالم، مع إمكانية التقاط أجمل الصور لمعالم الإمارة ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على ذكريات لا تُنسى.

ديب دايف دبي



يبلغ عمق ديب دايف دبي نحو 60 متراً، وتصل سعته إلى 14 مليون لتر، ما يساوي 6 مسابح أولمبية، ليكون الاختيار الأول لمحبي المغامرات الجديدة بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة، فهو مشيد بتصميمٍ مبتكر على شكل «محارة عملاقة» مستوحاة من صيد اللؤلؤ، وهو احتفال بالتراث الإماراتي.

عشاق المغامرة والغوص سيكونون مع مغامرة لا تنسى مع اكتشاف المدينة الموجودة تحت الماء، حيث يحتضن حوض «ديب دايف دبي» بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، ومزود بـ56 كاميرا تغطي جميع زواياه، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

داون تاون وبرج خليفة- دبي



تعتبر منطقة داون تاون وبرج خليفة قلب دبي النابض بالحياة، وفي ظل عروض مفاجآت صيف دبي، يمكنك الاستمتاع بالتسوق بخصومات كبيرة، فضلاً عن تناول الطعام بأحد المطاعم المطلة على نافورة برج خليفة والاستمتاع بالخصومات الجزئية، أو حتى أحد المطاعم الراقية في برج خليفة التي تقع في طوابق عالية تصل لـ122 و155، للاستمتاع بإطلالة بانورامية على دانة الدنيا.

ومن جهة أخرى، يمكن الاستمتاع مع الأهل والأصدقاء بزيارة أحد أكبر أحواض السمك «الأكواريوم» وأجملها في العالم بحديقة الحيوانات المائية و«دبي أكواريوم» الذي يسع 10 ملايين لتر من الماء، والذي يضم أكثر من 33 ألف كائن بحري استثنائي وأكبر عدد من أسماك قرش النمر الرملي في العالم، ويصل ارتفاعه إلى الطابق الثالث من دبي مول.

منارة الرؤية



يقع مقهى منارة الرؤية في البرج الثاني من أبراج الاتحاد في الطابق 74، ويعدّ أعلى نقطة تأمل في أبوظبي، إذ يمكن للزوار أن يستمتعوا بإطلالة بانورامية على أفق المدينة الخلاب والكورنيش والخليج العربي وذلك على ارتفاع 300 متر.

يشتهر المقهى بوجبة شاي بعد الظهر الفاخرة، إذ يقدّم لضيوفه أشهى خلطات الشاي والقهوة المطحونة الطازجة، فضلاً عن تشكيلة من الحلويات اللذيذة والأطايب المالحة.

أفعوانية فورمولا روسا



تقع الأفعوانية التي تعد الأسرع في العالم في العاصمة أبوظبي التي تستضيف سنوياً إحدى جولات سباقات الفورمولا واحد.

وافتتحت رسمياً أمام الزائرين في نوفمبر 2010، وتقع في حديقة «فيراري وورلد»، وتصل سرعتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة.

شاطئ السعديات- أبوظبي



يُعد شاطئ السعديات، الذي يقع على امتداد 400 متر من قلب المدينة، أحد أجمل شواطئ العاصمة أبوظبي والذي يتميز بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء النقيّة، إضافةً لباقة من الخدمات والمرافق الترفيهية التي تناسب مع الأهل والأصدقاء.

ويمكن الاستمتاع بباقة من الأنشطة الترفيهية كالقيام بالتمشي على شاطئ البحر أو ممارسة بعض الرياضات البحرية كالسباحة أو ركوب الأمواج أو التجديف أو يُمكنك تأجير قارب أو يخت والقيام بجولة بحرية أو القيام بالصيد.

جبل حفيت



إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة عند شروق الشمس وغروبها، وتنشد التنعّم بمناظر أخاذة لمدينة العين الزاخرة بالحدائق الغنّاء، فتوجّه إلى قمة جبل حفيت المهيب.

يبلغ ارتفاع قمة الجبل 1,249 متراً، وتُعتبر الأعلى في أبوظبي وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات. توجّه إلى هذه القمة الصخرية بالسيارة أو الدراجة النارية أو حتّى الدراجة الهوائية إذا كانت لديك القدرة على التحمل.

الفقيت



الفقيت بدبا الفجيرة واحدة من المناطق التي تتجسد فيها كل مقومات الطبيعة وسحرها، حيث تحيط بها الجبال الشاهقة، وكأنها حارس لشواطئها الفيروزية ذات الرمال الذهبية، والتي تتلألأ مياهها تحت أشعة الشمس، مكونة لوحة تذهل زوارها طوال العام.

تُعرف الفقيت بشواطئها ذات الرمال الناعمة، ولذلك يقصدها عشاق الألعاب البحرية وركوب الأمواج وهواة الصيد والغوص ومحبو الاستمتاع بجمال البيئة البحرية، كما أن سلسلة الجبال الشاهقة الملونة والأشجار البرية والشواطئ الذهبية زادت من جمال الفقيت، إضافة إلى أنها منطقة يتوافر فيها العسل البري الجبلي.

واحة البداير بالشّارقة



مخيم البداير الصحراوي، الواقع على بعد 40 دقيقة من مدينة الشّارقة، يتيح الفرصة لزواره لاستكشاف المعالم البرية وخوض المغامرات الصحراوية في الهواء الطلق، وسط أجواء مفعمة بالنشاط والتحدي، ويكتسب مخيم البداير الصحراوي أهميته من كونه يقع في منطقة البداير بالقرب من أحد أضخم الكثبان الرملية في الدولة، والمعروف بين محبي المغامرات الصحراوية.

ويضم المُخيم خياراتٍ متنوعة للراغبين في الإقامة وقضاء بعض الوقت برفقة الأهل والأصحاب لممارسة هواياتهم الرياضية الصحراوية أو الأنشطة الخارجية في هذه المنطقة الفريدة، فهناك 10 خيام تطل مباشرة على التل الكبير، وهناك أيضاً النزل الذي يتمتع بإطلالة بانورامية على مختلف المرافق وعلى التل والمنطقة المحيطة.

شاطئ القرم



مقومات سياحة بيئية، جعلت شاطئ القرم مقصد السياح الأول وكذا الراغبين في قضاء عطلات الشتاء مع الأسرة، نظراً لوجود أشجار القرم، والمحمية المفتوحة للجمهور، ما يتيح لهم كل الخيارات للاستمتاع بالأجواء الساحرة، والتعرف على البيئة وممارسة الرياضات البحرية، كما أنَّه مجهز بشكل كامل للسياحة، إذ يمكن للسائح الاستمتاع بالرياضات المائية المختلفة في المكان مثل ركوب الأمواج، والاستمتاع بالطائرة الورقية، وألعاب الشاطئ.

ويتيح الشاطئ للسياح ممارسة لعبة كرة القدم من خلال توفير ملعب على الرمال؛ للاستمتاع بممارسة كرة القدم مع منظر جميل للبحر والجبال التي تضيف سحراً للمكان.

محمية الزوراء في عجمان



تقدم محمية الزوراء الطبيعية في إمارة عجمان، مشهداً طبيعياً خلاباً حيث يتمكن الزوار من الاستمتاع بجمال النظام البيئي، إلى جانب القيام بالأنشطة المختلفة، فهذا الخور شبه الاستوائي يقدم عدداً من المظاهر الطبيعية، وهي أشجار المنغروف والشواطئ الرملية، إضافة إلى نحو 60 نوعاً من طيور الفلامنجو ومالك الحزين والبلشون، وتشكل المحمية وجهة مثالية للنشاطات الرياضية، مثل القيام برياضة الغولف والتجديف باستخدام قوارب الكاياك في المياه الهادئة بين أشجار المنغروف.

مسار جبل جيس الانزلاقي



أطول مسار انزلاقي في العالم ويقع في رأس الخيمة، وقد افتتح المسار رسمياً في 2018. ويمكن للناس التنقّل بسرعة تصل إلى 150 كيلومتراً في الساعة على ارتفاع 1680 متراً من مستوى سطح البحر عند قمة الجبل.