الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تخييم تحت النجوم وتزلج على الرمال ومغامرات استثنائية في «بداير الشارقة»

تبوح الصحراء بأسرارها ومتعتها في واحة البداير في الشارقة خلال فصل الشتاء، حيث تتعدد مكامن الجمال والفرحة والمغامرات بين ركوب الدراجات والتزلج على الرمال الناعمة ومشاهدة السينما على أضواء النجوم والتخييم تحت السماء.

وما بين حناء وصقور ومشاهدة الغروب وتناول الشاي البدوي وحفلات الشواء تكتمل الإثارة والبشاير في واحة البداير، التي تجمع بين التراث الأصيل والحداثة وممارسة الأنشطة الخارجية المختلفة في الواحة، الأمر الذي يجعلها من الوجهات المتميزة التي يمكن أن تكون قبلة الزوار خلال حملة أجمل شتاء في العالم في نسختها الثانية.

وتتميز الواحة بتصاميمها المستوحاة من التراث الإماراتي، وتضم غرفاً فندقية وخياماً في قلب صحراء البداير التي تعتبر واحدة من أشهر المناطق الصحراوية في الدولة ومنطقة الخليج، ويقدم تجربة سياحية بيئية متميزة.

وتقع «واحة البداير» في قلب صحراء البداير، والتي تعتبر واحدةً من أشهر المناطق السياحية في الشارقة ودولة الإمارات، على بعد 40 دقيقة من مدينة الشارقة، وصُممت لتكون أشبه بواحة حقيقية، حيث زرعت أشجار النخيل في أرجائها كافة، وحُفرت وجُهزت قنوات مائية تعلوها جسور وممرات لعبور النزلاء والزوار.

أجواء من المغامرات



تعتبر واحة البداير ملاذاً لمحبي قيادة سيارات الدفع الرباعي وراكبي الدراجات، نظراً لوجود تلك الكسبان الرملية الناعمة التي يبحث عنها محبو أجواء المغامرات، لتجربة تحبس الأنفاس، حيث يمكن للأشخاص من أعمار مختلفة القيام بتلك الجولات الرائعة ومشاهدة شروق وغروب الشمس.

يجري تنظيم العديد من الرحلات السياحية في واحة البداير، لمساعدة الأشخاص على السير وسط الصحراء، حيث يوجد عدّة مناطق متنوعة لأفضل قيادة بها، على غرار منطقة صخرة الأحفور، ومنطقة الكثبان الرملية العملاق المعروفة باسم "الأحمر الكبير".

تخييم تحت النجوم



يمكن أيضاً لمحبي قيادة السيارات ذات الدفع الرباعي، التخييم وسط الصحراء ومشاهدة النجوم، بعد قضاء جولات مغامرة في قلب الواحة، وإشعال النار، حيث يكون الطقس مائلاً للبرودة، مع تناول الشاي البدوي، ورؤية الصقور وركوب الجمال، ورسم الحناء، وتناول الأكلات العربية وإقامة حفلات الشواء.

تزلج على الرمال



لا يمكن أن نتحدث عن الأجواء الصحراوية الرائعة، من دون خوض تجربة التزلج على الرمال، والتي تعتبر جزءاً أساسياً في رحلات السفاري إلى واحة البداير، وتحديداً في منطقة «الأحمر الكبير»، التي تقع على بعد أقل من ساعة بالسيارة جنوب شرق مدينة الشارقة، حيث تشبه تلك الوديان الرملية الأمواج العملاقة.

ويوجد العديد من شركات السياحة التي تقدّم رحلات مخصصة للاستمتاع بالصحراء الرملية، والقيام برحلات السفاري، مع العديد من العروض المتنوعة.

تجربة استثنائية



ربما أكثر ما يميز منطقة البداير الصحراوية هو منتجع واحة البداير، الذي يقدم تجربة فريدة من نوعها، حيث يقدّم لك المنتجع تجربة استثنائية من قلب الصحراء، فالمنتجع مستوحى من الهوية الثقافية ولتراث العربي الذي يعكس هوية الإمارات، وكذلك يقدم أجواء رائعة من الرفاهية والفخامة، والعديد من الخدمات المتميزة للزوار.

ويوجد بالمنتجع مجموعة من الغرف والخيم، مع وجود مسابح خاصة للاستمتاع بالشمس الدافئة وأنت تسترخي على المسبح، وديكورات عربية رائعة، من غرف نوم ملكية مستوحاة من الطراز العربي القديم.

لا تقف الرفاهية عند هذا الحد، فيوجد بالمنتجع نادٍ رياضي مخصص للنزلاء، ومفتوح على مدار اليوم، ويخصص أوقاتاً محددة للسيدات، كما يوجد حوض سباحة كذلك في النادي الرياضي لمزيد من الرفاهية.

مذاقات شهية



يضرب زائرو المنتجع موعداً مع تجربة أشهى الأكلات والوجبات العربية الأصيلة، التي تقدّمها المطاعم المختلفة بالمنتجع مثل مطعم المدام الذي يقدم وجبة الإفطار أوبن بوفيه، وأطباق العشاء العربية الفخمة التي تقدم وجبات اللحوم والدجاج العربية مع الخضراوات المطبوخة، وسط ديكورات خشبية لدرجات البيج والبني مريحة للأعصاب، بينما يقدّم Shalimar متعة تذوق الشاي العربي الأصيل في باحة الفندق، مع مذاق مهدئ للأعصاب.

رحلات وأنشطة



عند زيارة المنتجع، يمكن حجز رحلات سفاري للاستمتاع بالنشاطات المختلفة في الهواء الطلق، تلك التي ينظمها المنتجع، حيث توفر سيارات الدفع الرباعي والدراجات مع مرشدين للحفاظ على سلامة النزلاء، كما تنظم جلسات خاصة لمشاهدة الأفلام في الليل، تحت أضواء النجوم في سماء الصحراء.

كما يقدّم المنتجع أنشطة أخرى مثل تجربة رمي السهام على أيدي أمهر الخبراء، أو مشاهدة عروض الصقور في قلب الصحراء، والتي يقدّمها المنتجع بشكل مجاني، إضافة إلى حفلات العشاء البدوية تحت النجوم، وإمكانية رسم الحناء التي تعتبر أحد التقاليد الشهيرة بالإمارات.