الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

وجهات سياحية مميزة بالإمارات تمنح الاسترخاء والهدوء

يوجد بالإمارات الكثير من الوجهات السياحية المميزة التي تمنحك فرصة الاسترخاء والانعزال عن صخب المدينة، وذلك بسبب طبيعتها الجبلية والصحراوية، مع الشواطئ والبحيرات الرائعة التي جعلت منها ملاذاً لعشاق الهدوء والاستجمام.

وضمن حملة أجمل شتاء في العالم، نستعرض أجمل الوجهات السياحية بالإمارات لعشاق الهدوء والاسترخاء، للاستمتاع بالمناخ الدافئ والأجواء الرائعة بهذا الموسم.



نزل القمر

رحلة استثنائية يمكنك تجربتها عند ذهابك إلى Mysk Moon Retreat، حيث يقع النزل في إمارة الشارقة، ويمنحك إطلالات خيالية على صحراء مليحة، ولكن الأكثر تميزاً بهذا النزل، أنه عبارة عن 10 كبسولات و6 خيم يمكنك قضاء ليلتك بها، لتشعر كأنك تحتضن الطبيعة.

غالبية الخيم والقباب تطل على حمامات سباحة خاصة، يتم التحكم بدرجة حرارتها، مع وجود برامج متنوّعة لرحلات الاستكشاف وسط الصحراء، مع وجود مرافق وخدمات، كالشواء الذي يعمل بالغاز، وتحضيرات لوجبات الإفطار والعشاء، لقضاء أفضل وقت ممتع من قلب الصحراء مع أصدقائك.

تبدأ أسعار القباب والخيم من 1,870 درهماً إماراتياً، وقد تصل إلى 3,890 للخيمة المُطلّة على حمام سباحة خاص وتتسع لـ5 أفراد.





واحة العين

ابتعد عن صخب المدينة، وقم بزيارة واحة العين التي تقع على بُعد 90 دقيقة فقط من العاصمة أبوظبي، والتي تعتبر أكبر واحات العين من ناحية المساحة، حيث تحتل مساحة 1200 هكتار، ويوجد بها أكثر من 100 نوع من أشجار النخيل، بالإضافة إلى محاصيل العلف والأشجار المثمرة كالمانجو والبرتقال والموز.

ونظراً لأهميتها، تم إدراج تلك الواحة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي 2011، كما حرصت الدولة على تطويرها ببناء مركز إيكولوجي تربوي، وإنشاء نظام متكامل من الممرات المُظللة لاستقطاب الزوّار، وتباعاً أصبح يقام فيها الكثير من المعارض التي تُسلط الضوء على التدابير التي تحافظ على البيئة، وكذلك تسليط الضوء على أهمية المساهمات التي يقدّمها المزارعون.

تمنحك الواحة فرصة المشي بأحضان الطبيعة الخضراء، وتناول الفواكه والخضراوات المحلية، والاستمتاع بتناول وجبات الإفطار مع شروق الشمس، أو حفلات الشواء مع الأصدقاء، وأنت تجلس وسط أشجار النخيل.

الدخول إلى واحة العين مجاناً.





صحراء ليوا (الربع الخالي)

يمكنك التخييم تحت أضواء النجوم وأنت في عزلة تامة عن أي ازدحام أو ضوضاء حيث يمكنك الذهاب إلى صحراء ليوا، التي تقع على الحافة الشمالية من الربع الخالي، إذ تعتبر واحدة من أجمل الصحاري الرملية في العالم، والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي، حيث تقع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومن ناحية أخرى تطل على سلطنة عمان من جهة اليمين.

هناك الكثير من الرحلات التي يتم تنظيمها إلى ليوا، والتي تعتمد على ركوب سيارات الدفع الربع الرباعي، ورحلات الجمال، أو التخييم بقلب الصحراء، هذا فضلاً عن وجود منتجع وفندق قصر السراب الفخم المبني على التراث الثقافي العربي الذي يقع بقلب الصحراء.

والجدير بالذكر أنه لا تناسب هذه الصحراء العائلات كثيراً، وتعتبر منطقة جذب أكثر للشباب عشاق التخييم والمغامرات، حيث يمكن الوصول إليها فقط بسيارات الدفع الرباعي، ويفضل تأمين كامل احتياجاتك عند التخييم، ومع ذلك ستظل تشعر بالأمان بوجود منتجع قصر السراب بجانبك، في حال احتجت لتأمين بعض الأغراض.

تصل أسعار رحلات (اليوم الواحد إلى صحراء ليوا) إلى نحو 550 درهماً إماراتياً، في حين تبدأ سعر الليلة الواحدة في قصر السراب من 1,439 درهماً إماراتياً.



بحيرات القدرة

الاستمتاع بأجواء رائعة لبحيرة تحيطها الكثبان الرملية، لن يتطلب منك سوى قيادة السيارة لمدة 30 دقيقة فقط عن إمارة دبي، حيث يمكنك الذهاب إلى بحيرات القدّرة التي تمنحك إطلالة رائعة على صحراء دبي، ومشاهدة الحيوانات البرية من ثعالب الصحراء، وأكثر من 170 نوعاً من الطيور التي تعيش في محيط بحيرات القدرة مثل البجع والإوز والبط وطيور النحام، كما يمكنك الاستمتاع بنزهة على ضفاف البحيرة، أو ركوب الدراجة الهوائية على مسار القدرة للدراجات.

كذلك يمكنك الذهاب حول مسار الركض المخصص حول أكثر المناطق شهرة، وهي بحيرة الحب، التي تم صُنعها في بحيرات القدرة، وهي عبارة عن بحيرتين تم حفرهما على شكل قلبين متداخلين، مع كلمة Love، باللغة الإنجليزية.

وبخصوص الطعام، هناك العديد من شاحنات الطعام بالبحيرات التي تمنحك فرصة تناول أكلات سريعة وشرب الشاي والعصائر، أو يمكنك الذهاب إلى منتجع باب الشمس الصحراوي وتناول أشهى الوجبات العربية الفخمة.

الدخول إلى بحيرات القدرة مجاناً، ولكن يبلغ سعر رحلات اليوم الواحد إلى بحيرات القدّرة نحو 400 درهم إماراتي.