الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022

5 أنشطة تحبس الأنفاس في دبي

إمارة دبي مليئة بالكثير من الأجواء الحماسية، فهي من المدن التي لا تشعر فيها بالملل على الإطلاق، حيث يمكنك التجول بين شوارعها الرائعة، والذهاب إلى العديد من المناطق المختلفة سواء في الصحراء، أو على شاطئ البحر، فهي إمارة تقدّم لك كل ما تبحث عنه من مغامرات وتشويق.

وإذا كنت من عشاق أجواء المغامرات والأكشن، نقدّم إليك 5 أنشطة يمكنك فعلها في مدينة دبي، تحبس الأنفاس:

ركوب المنطاد

توّفر الكثير من الشركات السياحية فرصة رائعة لزوّار صحراء دبي، لركوب المنطاد، للطيران والتحليق ومشاهدة الكثبان الرملية، والتضاريس الصحراوية من أعلى، والتقاط الصور ومعانقة السماء، ومشاهدة المناطيد الملونة الأخرى في مشهد خيالي، على ارتفاع يصل إلى نحو 4000 قدم.

لم تنته المغامرة عند هذا الحد، فكلنا نعرف أهمية الصقور بالنسبة لدولة الإمارات إذ تعتبر من الرموز الهامة بالدولة، يعبّر عن القوّة والجرأة، لهذا يتم تثبيت صقر على كل منطاد ببعض الرحلات، وعند ارتفاع معين يتم إطلاق هذه الصقور، من أجل عرض رائع في الهواء.

وعند الهبوط، يمكنك الذهاب في جولات مختلفة من قلب الصحراء، وتكملة اليوم تحت أضواء النجوم، بأجواء مبهجة بحفلات الشاي والشواء البدوية التي تقدّمها العديد من الواحات والقرى والمنتجعات السياحية في دبي.

يصل سعر رحلة المنطاد في دبي للكبار 1,250 درهماً إماراتياً، وللأطفال 1,100 درهم إماراتي.

مسار إكس لاين دبي مارينا

إذا كنت ترغب فعلياً بتجربة هذا الإحساس الذي يحبس الأنفاس وأنت تطير بين ناطحات السحاب، وكأنك أحد أبطال أفلام الأكشن في هوليود، ولكن هذه المرة ليست جزءاً من عمل سينمائي، بل جزءاً من الواقع.

يقدّم «إكس لاين» فرصة الطيران عبر أحد أسرع المسارات الانزلاقية وأكثرها انحداراً في العالم، لمغامرة لا تنسى من أعلى دبي مارينا، حيث يبلغ طول «إكس لاين» كيلومتراً واحداً مع انحدار بمقدار 16 درجة ومتوسط سرعة يصل إلى 80 كم بالساعة.

ويتضمّن الموقع مسارين انزلاقيين متوازيين ما يسمح للأصدقاء أو أفراد العائلة التمتع بهذه التجربة الرائعة معاً، حيث يمكنك أيضاً أن تصور المغامرة بفضل كاميرا «جو برو» المثبتة على خوذتك وتحصل على فيديو وصور فوتوغرافية للمغامرة.

يصل سعر الفرد الواحد لمغامرة إكس لاين دبي مارينا نحو 650 درهماً إماراتياً، و1200 درهم إماراتي للثنائي.

القفز بالمظلات فوق نخلة جميرا

يمكنك التحليق فوق نخلة الجميرا من خلال تجربة القفز بالمظلات الرائعة، عن طريق سكاي دايف دبي، حيث يكون معك أمهر المدربين لإرشادك والحفاظ على سلامتك أثناء رحلتك الجوية، والتقاط أجمل الصور وانت تطير فوق نخلة جميرا في دبي.

كما للأشخاص المحترفين، تجربة القفز الجماعي، وعمل أجمل الأشكال بأجسادهن لالتقاط الصور وهم يعانقون السماء، كما يمكنك التسجيل في مدرسة الطيران لتعّلم أساليب مختلفة من التحليق الحر.

تبدأ أسعار القفز بالمظلات من 1800 درهم إماراتي.

حلبة دبي أوتودروم وكاتدروم للسباق

محبي رياضات السيارات والسباقات، أنتم على موعد لجولة رائعة في حلبة دبي أوتودروم للسباق، لمضمار بطول 5.39 كلم معتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات يستضيف جميع فعاليات رياضة السيارات المحلية والعالمية.

وتعتبر هذه الحلبة ملاذاً للمشاهير العالميين في سباق السيارات مثل جاك فيلنوف، وجنسون بويتن، حيث تمتلك الحلبة مضماراً صعباً يعتبر تحديداً للمحترفين، ويمكن للمشاركين خوض هذه التجربة بسيارات سباق من فئة فخمة مثل سيارة «أودي تي تي» أو «أودي آر 8 في 10».

كذلك يمكنك الذهاب أنت وأصدقاؤك واختبار روح المنافسة بحلبة كارتدروم، وكذلك الفئات العمرية بين 12 و18 عاماً يمكنك الاستمتاع بتجربة القيادة الأولى، في مضمار يبلغ طوله نحو 1.2 كيلو متر واجتياز 17 عائقاً.

أسعار حلبة كارتدروم دبي للسباق

الحلبة الخارجية: سعر الجلسة الواحدة: 137 درهماً إماراتياً لكل 15 دقيقة جلسة محددة

الحلبة الداخلية: سعر الجلسة الواحدة: 105 دراهم لكل 15 دقيقة

بينما تبدأ أسعار سباق المحترفين من 600 درهم إماراتي للفرد الواحد.

القيادة بسيارات الدفع الرباعية في صحراء دبي

صحراء دبي مليئة بالكثير من المغامرات والأحداث المميزة، لا سيما أبرزها هو إمكانية القيادة بسيارات الدفع الرباعية على الكثبان الرملية، واختبار التضاريس الواعرة بين الجبال والأودية، في مغامرة لا تُنسى.

تُنظم العديد من الشركات السياحية فرصاً رائعة للذهاب في جولات صحراوية بسيارات الدفع الرباعي، في محمية دبي الصحراوية، ومشاهدة الغزلان وحيوان المها والطيور، بينما إذا أردت القيادة بنفسك فلا بد أن تحصل على دورات تدريبية للحفاظ على سلامتك.

كذلك، يمكنك ركوب دراجات «الباجي» الخاصة برحلات السفاري، والتي تعتبر أكثر أماناً ولا تحتاج مهارات عالية، ولكن يفضل وجود مُرشد للرحلة للحفاظ على سلامتك، والغوص بالكثبان الرملية، ومشاهدة غروب وشروق الشمس.

يصل سعر الفردين في رحلة بسيارة الدفع الرباعية إلى نحو 800 درهم إماراتي.

تبدأ أسعار رحلات السفاري بالدراجات الهوائية من 200 درهم إماراتي للفرد الواحد.