الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

9 جزر بأبوظبي تجمع بين الجمال والحداثة

تتمتع جزر أبوظبي بإطلالات ساحرة على مياه الخليج العربي وتحتضن الكثير من التجارب المبهجة التي تظل عالقة في أذهان الزوار، علماً أن العاصمة تتكون من أرخبيل مذهل عبارة عن أكثر من 200 جزيرة.

ويتاح لزوار الإمارات فرصة استكشاف العديد من تلك الجزر، فضلاً عن خوض الكثير من الأنشطة والتجارب الترفيهية والصحية والرياضية، بما فيها الأنشطة الرياضات المائية والتجديف، إلى جانب الاستجمام في قلب الطبيعة الخلابة.

وتمنح العديد من الجزر الإماراتية الفرصة للزوار للتعرف على تفاصيل الحياة البرية بالدولة، فضلاً عن الاستمتاع بمشاهدة معالمها الأثرية والتاريخية الفريدة من نوعها، إلى جانب فرص الإقامة الفاخرة في فنادقها ومنتجعاتها والتعرف على أشهى المذاقات العالمية الشهية.

ورصدت «الرؤية» مجموعة من التجارب الترفيهية والأنشطة العائلية التي يمكن خوضها في 9 من الجزر بعاصمة الإمارات والتي تجمع في تفاصيلها ومعالمها بين الجمال والحداثة والتقدم، من بينها جزيرة الحديريات وصير بني ياس، السعديات، ياس، الريم، المارية، بالإضافة إلى كل من جزيرة الجبيل ودلما وزايا نوراي.

الحديريات

ومن أكثر الجزر استقطاباً لزوار الإمارات والمقيمين فيها، جزيرة الحديريات، المحاطة بالمياه من كل جانب، وتمتلك مجموعة من الشواطئ الجذابة، والمعالم الترفيهية الجديدة، إلى جانب عربات المأكولات السريعة والشهية، فيما يمكن لزوارها ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية والرياضية، بما فيها ركوب الدراجات المائية والسباحة والغوص، وكذلك ركوب الدراجات الهوائية أو لعب كرة القدم وكرة السلة والكرة الشاطئية في الملاعب المخصصة، ليس ذلك فحسب، بل يمكن للزوار خوض تجربة التخييم في فندق باب النجوم الذي يتيح العديد من التجارب الفريدة، أو زيارة حديقة "سيركت X" المخصصة للباحثين عن الإثارة، إذ تضم كلاً من «سبلاش بارك» المخصصة للأطفال، وحديقة للتزلج، وجدار للتسلق وخط انزلاقي يمتد 100 متر.

صير بني ياس

أما جزيرة صير بني ياس، فتعد أحد أبرز المواقع الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في منطقة الظفرة، فيما تمتلك عدداً من الفنادق والفلل الفاخرة والإسطبلات والمواقع التاريخية الاستثنائية، كما تضم الدير الوحيد الذي تمّ اكتشافه في الدولة، ويشار إلى أنه يعود إلى عام 600 ميلادي.

وتتميّز الجزيرة بواجهتها الطبيعية البرية وتقدم للزوار الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة بما فيها ركوب الخيل وتعلم أنشطة الفروسية، فضلاً عن إتاحة الفرصة للزوار للتجول مشياً أو القيام بجولة بسيارة رباعية الدفع في متنزه «الحياة البرية العربية»، أحد أكبر محميات الحياة البرية في المنطقة والذي يمتلك نحو 17 ألف حيوان مثل المها العربي والغزلان والزرافات والضباع والفهود الصيادة.



زايا نوراي

أما زوار جزيرة زايا نوراي، فسيستمعون بالمياه الفيروزية المتلألئة والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمشاهد الخضراء الطبيعية، فيما تبعد نحو 15 دقيقة فقط بالقارب من أبوظبي، وتمتلك نحو 32 فيلا فندقية ومنتجعاً صحياً فاخراً ونحو 5 مطاعم عالمية مميزة.

ويمكن لزوار الجزيرة ممارسة أنشطة الغوص والغطس، وكذلك ركوب الكاياك والتجديف وصيد الأسماك والتزلج الشراعي، كما يستطيع الزوار ركوب الدراجات لاستكشاف المساحات الخضراء الخلابة، وكذلك ممارسة لعبة الكرة الطائرة الشاطئية وتنس الريشة.





الريم والمارية

وتتمتع كل من جزيرتي الريم والمارية بنمط حياة حضاري فاخر ومتميز وتعد وجهة مثالية للتسوق، ومن أشهر الوجهات التي تستقطب الزوار إلى تلك الجزيرتين، مركز الغاليريا للتسوق الذي يضم أكثر من 300 علامة تجارية فاخرة، بما في ذلك شانيل وجيمي تشو وبرادا وإتش آند إم وزارا.

وتمتلك الجزيرتان عدداً من الفنادق من فئة الخمس نجوم، بما فيها فندق روزوود الفاخر، وفندق فورسيزونز، فيما يملكان عدداً من المطاعم الفاخرة ذات الإطلالات الإبداعية المبهرة، بما فيها مطعم كويا الذي يهتم بنشر الثقافة والفنون العالمية عبر معارض فنية دورية ينظمها على مدار العام، كما يشتهر بتقديم أشهى المأكولات البرازيلية.



ياس

ومن الجزر التي أصبحت بمثابة الوجهة الترفيهية والعائلية الأولى في أبوظبي على مدار السنوات الأخيرة، جزيرة ياس التي تمتلك شاطئ ياس، إلى جانب مجموعة من الحدائق الترفيهية الحديثة والمتجددة والتي ترفع من مستوى الأدرينالين لدى الزوار وتبهجهم، بما فيها عالم فيراري أبوظبي التي تمتلك أسرع أفعوانية بالعالم، ومدينة مائية فريدة من نوعها تعرف بـ«ياس ووتر وورلد»، إلى جانب كل من عالم وارنر براذرز وكلايم أبوظبي الذي يتيح لزواره فرصة التسلق أو القفز الحر.

وتلبي وجهات ياس كذلك شغف عشاق الغولف وعروض السيارات، إذ تمتلك وجهة مميزة تدعى «ياس لينكس» للغولف، وهو أول ملعب غولف «ترولينكس» في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حلبة مرسى ياس التي يمكن فيها تجربة قيادة سيارات الفومولا1.

ومن أشهر وجهات التسوق في الجزيرة، ياس مول الذي يعتبر أكبر مركز تجاري فاخر في أبوظبي ويضم أهم العلامات التجارية العالمية، والوجهة السياحية الجديدة المعروفة بـ«ياس باي»، علماً أن الجزيرة تمتلك مجموعة من أهم الفنادق العالمية بما فيها دبليو أبوظبي، وهيلتون وغيرهما الكثير.



السعديات

أما جزيرة السعديات فتعد وجهة الباحثين عن الجمال والهدوء والفنون والثقافة والإبداع، وذلك بدءاً من متحف اللوفر أبوظبي، علماً أن الجزيرة تمتلك شاطئ السعديات الذي يشهد تعشيش أنواع نادرة من السلاحف البحرية، ذلك إلى جانب كل من منارة السعديات التي تنظم العديد من المعارض الفنية المميزة على مدار العالم، إلى جانب تقديم ورش فنية واستضافة فعاليات ثقافية إبداعية، كما تمتلك الجزيرة أول مؤسسة عالمية للموسيقى المعاصرة تعرف بـ«بيركلي أبوظبي» والتي تعقد العديد من العروض الموسيقية الحية، وإلى جانب ذلك يمكن للزوار الاستمتاع بملاعب الغولف الرائعة التي تحيط الجزيرة، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجعات الفاخرة ذات الخمس نجوم ومنها منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، وفندق وفلل بارك حياة أبوظبي، ومنتجع جميرا جزيرة السعديات، ومنتجع وفلل روتانا السعديات.



دلما

ومن الجزر البارزة الأخرى بأبوظبي، جزيرة دلما التي تتيح لزوارها التعرف على الكثير من التفاصيل التاريخية والمعالم الأثرية والعادات والتقاليد الإماراتية، علماً أن الجزيرة كانت وجهة رئيسية بالماضي للغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

الجبيل

أما جزيرة الجُبيل فتتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، إذ تمتلك غابات المانغروف، ومصبَات الأنهار الخلابة، والواجهات المائية المتلألئة، كما تكمن ثروة الجزيرة في مناظرها الخلابة، والمتنزهات الشاطئية والواجهة المائية النابضة بالحيوية، علماً أن الجزيرة تتمتع بمسارات متداخلة للتنزه، ومساحات شاطئية للمشي، وعدد لا نهائي من أماكن ممارسة الرياضة في الهواء بالإضافة إلى الساحات والمتنزهات وغابات المانجروف الجميلة، والكثبان الرملية وتشكيلات الصخور الفريدة، ويمكن لزوارها التجول وسط الأشجار بقوارب الكاياك الفردية أو الجماعية.