الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«سمكة طائرة» و«غواصة قرش» و«سي بوب».. تجارب بحرية فريدة بالإمارات

تتصدر دولة الإمارات الحراك السياحي في المنطقة، حيث توفر خيارات وفرصاً ترفيهية واسعة، تركز من خلالها على ترسيخ حضورها كوجهة جاذبة للرحلات لا سيما البحرية منها، نتيجة ما تمتلكه مياه الخليج العربي من مقومات كالنظافة والنقاء وأشعة الشمس الذهبية، الأمر الذي يجعل منها محطة مثالية لسياحة الرحلات البحرية.

ويعتقد البعض أن الرحلات البحرية لا تَحْلو إلا بالسفن الفاخرة واليخوت الأنيقة، لكن الخيارات المتنوعة لتأجير القوارب بالإمارات تدفع الزوار والسياح إلى تغيير طريقة تفكيرهم من أجل الاستمتاع بكل الفرص والتجارب المتاحة أمامهم.

ورصدت «الرؤية» أبرز الأنشطة والتجارب السياحية البحرية على القوارب الترفيهية الحديثة ذات التصاميم الجذابة والمتنوعة في الدولة، ومن بينها قوارب الدونات الصديقة بالبيئة، والسمكة الطائرة «فلاي فيش» وغواصة القرش "السي بريتش."

دراجات مائية



تعتبر رياضة سكوتر «السي بوب»، بالإضافة إلى أنشطة التزحلق على المياه بألواح التزلج على المياه بالمظلات أو بـ«الويكبورد»، من التجارب المميزة التي تتوافر في الإمارات.

وتتوافر كذلك بالدولة العديد من تجارب التجديف وقوفاً بألواح «البادل بوردينغ» أو جلوساً بقوارب الكاياك، ذلك إضافة إلى تجارب ركوب الدراجات المائية والاستمتاع بتجارب الغوص العميق.

وتتراوح قيمة خوض الأنشطة البحرية بالقوارب ذات التصاميم والأحجام المختلفة بين 50 وتصل إلى أكثر من 1000 درهم للفرد.

ويعتبر السكوتر البحري الـ«سي بوب» المتطور والقادر على الإبحار على سطح الماء والغوص في المياه، والذي كان يظهر عادة في أفلام «جيمس بوند»، من التجارب التي يقبل عليها الكثيرون والتي تتوافر حالياً بالقرب شاطئ جميرا في دبي، وتبدأ التجربة من 1000 درهم.

الغوص بالقوارب



أما تجربة غواصة القرش أو المعروفة بـ«السي بريتشر» فتندرج ضمن الرياضات البحرية المميزة في دبي، وتصل سرعة الغواصة إلى 100 كم في الساعة وتغوص لعمق المترين في الماء، وتبدأ قيمة التجربة من 500 درهم.

ومن التجارب المميزة المتواجدة في دبي، تجربة الـقارب السمكة الطائرة أو المعروفة بـ«فلاي فيش» وهي عبارة عن قارب مطاطي مسطح يحمل ما يتراوح من شخصين إلى 6 أشخاص، ويتم سحبهم من قبل قارب سريع يمشي بهم في الماء بسرعة عالية. وتقدم التجربة بنحو 150 درهماً للفرد، بالقرب من شاطئ جميرا.

التزلج الهوائي



يتاح لزوار الإمارات كذلك تجارب أخرى مميزة، من بينها تجربة التزلج المائي بالمظلات وذلك على شاطئ الجي بي ار – جميرا في دبي، وتبلغ قيمتها نحو 350 درهماً عن كل 15 دقيقة.

ومن التجارب المميزة الأخرى، تجربة التزلج في الهواء على ارتفاع 150 متراً فوق سطح البحر، وهي عبارة قارب مطاطي يرتفع في السماء أثناء سحبه من قبل قارب، ويتيح للزوار الاستمتاع بالمشهد الرائع للمدينة.

التجديف وقوفاً



أما تجربتا ركوب الكاياك أو التجديف وقوفاً على الألواح المخصصة لذلك، فتبدأ من 50 إلى 100 درهم للفرد في الساعة عبر مواقع مختلفة من الإمارات بما فيها الممرات المائية بين غابات القرم في أبوظبي وعلى شاطئ جميرا في دبي، بالإضافة إلى العديد من المواقع المميزة في الشارقة وعجمان ورأس الخيمة.

ومن أحدث الرياضات التي تجمع بين تجربة ركوب الأمواج والتزلج على الماء، تجربة زلاجات المياه الطائرة في الهواء «فلاي بورد» والتي تعمل بتقنية الدفع بالمياه، فيما تبدأ قيمة تلك التجربة بالإمارات من 300 درهم للفرد.

ومن القوارب الترفيهية ذات التصميم المميز، والتي تنتشر بكثرة في مواقع مختلفة من أبوظبي ودبي، قوارب الدونات وقوارب «البانانا» المطاطية، ويمكن خوض التجربة باستخدام تلك القوارب بدءًا من 100 درهم بالساعة، وتأتي القوارب بمقاسات مختلفة تسمح بركوب شخصين أو أكثر في آن واحد.