السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

مضمار سباق ومدينة ملاهٍ وتراس على المحيط في.. فيفا

مضمار سباق ومدينة ملاهٍ وتراس على المحيط في.. فيفا

تجهيزات السفينة النرويجية

تبحر سفينة نرويجية جديدة للرحلات البحرية لأول مرة في العام المقبل، تضم مضمار سباق من ثلاثة طوابق، وحمامات سياحة لامتناهية، وتراساً على المحيط، وجسراً زجاجياً يمتد فوق الماء.

وذكر موقع ميل أونلاين أن السفينة النرويجية الجديدة فيفا ستبدأ أولى رحلاتها في يونيو 2023 بعد اكتمال بنائها من قبل شركة بناء السفن الإيطالية فينسانتيري في مارجيرا.

وتستوعب السفينة أكثر من 3219 راكباً في غرفة مزدوجة، ويبلغ طولها 294 متراً، وتزن 142.500 طن.



السفينة، وهي الثانية من بين ستٍّ في فئة بريما النرويجية، ستضم منطقة فائقة الجودة تعرف باسم ذا هيفن، وتضم 107 أجنحة من تصميم المصمم الإيطالي بييرو ليسوني، ولا يمكن الوصول إليها إلا ببطاقة المفاتيح فقط.

كما تشتمل التجهيزات على تراس شمسي «واسع»، ومسبح لا متناهٍ «مذهل» يطل على سطح السفينة ومنتجع صحي خارجي، مع غرف ساونا بجدران زجاجية وغرفة باردة.

ولا تتوقف مميزات السفينة عند ذلك الحد، فهي ترفع مستويات الأدرينالين باشتمالها على مضمار سباق من ثلاثة طوابق، ومنزلقات بارتفاع 10 طوابق وصفت بأنها «أسرع منزلقات في البحر».



ويمكن للعائلات التوجه إلى مدينة الملاهي المائية للأطفال، والتي تتباهى بوجود منزلق مائي رائع، وألعاب مبتكرة.

كما يتاح للركاب التمتع بحمامات السباحة ذات الطراز الرائع والمساحات اللامتناهية.

الأكثر من ذلك أن الركاب سينعمون بالسير في Ocean Boulevard، وهو ممر خارجي تبلغ مساحته 44000 قدم مربع (4087 متراً مربعاً)، ويلتف حول السفينة بأكملها، مع وجود جسر ذي قاع زجاجي يتيح رؤية رائعة من كل الاتجاهات.



وبمجرد أن يشعر الركاب بالجوع، يمكنهم التوجه إلى قاعة الطعام المتسعة التي جهزت بـ11 نوعاً مختلفاً من المطاعم من بينها أوندا باي سكاربيتا الإيطالي الشهير، ولوس لوبوس الذي يقدم الأطباق المكسيكية.

وتعهدت الشركة المصممة أن تقدم (فيفا نرويجيان) لضيوفها تجارب راقية بما في ذلك المزيد من المساحات المفتوحة على نطاق واسع وتصميم مدروس ومذهل وخدمة استثنائية.



وتتمتع السفينة أيضاً بمظهر خارجي بديع من تصميم فنان الجرافيتي والنحت الإيطالي مانويل دي ريتا، الذي صمم أيضاً السفينة النرويجية بريما.

وستبدأ السفينة رحلاتها البحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​العام المقبل، حيث تسافر عبر مدن الموانئ الأوروبية الجنوبية بما في ذلك لشبونة والبندقية وأثينا.



وفي موسم الشتاء، ستنتقل إلى جنوب البحر الكاريبي، مع رحلات من سان خوان، بورتوريكو.

وقال هاري سومر الرئيس والمدير التنفيذي للشركة المالكة إن السفينة الجديدة تجمع بين أربعة مجالات رئيسية، ما بين مساحة مفتوحة واسعة، وخدمة فائقة الجودة للضيوف، وتصميم فني مدروس، وتجارب وخبرات تفوق التوقعات.



من جانبه، أشار لويجي ماتاراتزو المدير العام لقسم السفن التجارية في الشركة المنفذة والمصممة فنسانتيري إن فيفا هي الثانية من بين ست سفن من طراز بريما كلاس التي تشيدها الشركة، وإلى جانب كل المنشآت الترفيهية الفائقة، تتمتع بمعاملات أمان عالية.