الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

4 متاحف تقدم تجارب تفاعلية وعصرية للزوار في دبي

تحفل دبي بعدد كبير من المتاحف التي طوعت التكنولوجيا من أجل توفير تجربة تفاعلية للزوار، تجعل من الزيارة تجربة لا تنسى يسعى إلى تكرارها مراراً. ويعتبر متحف المستقبل، أجمل مبنى بالعالم، أحدث وليد ينضم لقائمة من المتاحف التي تضمها دبي وتقدم خدمات وتجارب تفاعلية عديدة تتميز بطابع عصري مناسب لمختلف أفراد العائلة وفئاتهم العمرية.



مدام توسو



تعد تجربة «مدام توسو» الأولى من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، مع سبع مناطق ذات طابع خاص، يمكن للزوار الاستمتاع بدخول المنطقة التي تحاكي أفلام «بوليوود» الهندية والتقاط صورة مع أيقونة «بوليوود» الذي لُقب بملك السينما الهندية الفنان العالمي «شاروخان»، أو تخطي المستحيل عبر التقاط صورة شخصية مع أيقونة الشهرة والجمال «كايلي جينر».

كما يتيح مدام توسو دبي للزوار فرصة الوقوف بجانب أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو.

كذلك يتيح المتحف، الواقع بجزيرة بلوواترز بالقرب من عجلة عين دبي، للزوار فرصة للاقتراب والتقاط أجمل الصور مع 60 من المجسمات الشمعية التي تمثل أشهر النجوم والنجمات العالميين، بما في ذلك 16 من تماثيل الشمع الجديدة لأشهر النجوم والنجمات في الشرق الأوسط.

ويبلغ أسعار تذاكر المتحف 135 درهماً، لتذكرة الدخول العادية، والتي تشمل تجارب غامرة مع أكثر من 60 شخصية نابضة بالحياة لمشاهيرك المفضلين، و260 درهماً لتجربة VIP والتي تشمل جولة إرشادية مدتها 90 دقيقة لعدد يصل إلى 10 ضيوف مع حقائق ممتعة ورؤى حول صنع الأشكال، مع توافر مصور جماعي لعدد غير محدود من الصور الرقمية، وبعض الهدايا المقدمة من المتحف.

السيلفي



يعد متحف السيلفي ثلاثي الأبعاد في دبي، أكبر متحف ثلاثي الأبعاد في العالم، حيث يضم أكثر من 185 عملاً فنياً ثلاثي الأبعاد، حيث سيستمتع الزوار فيه بأوقات مرحة والتقاط صور لا تُنسى، مع لوحات فنية مرسومة يدوياً، تتضمن باقة من الأوهام البصرية المذهلة والممتعة.

وتبلغ أسعار التذكرة لدخول المتحف 79 درهماً للكبار، و59 درهماً للأطفال بين 3 إلى 11 سنة، ومجاناً للأطفال دون سن الثالثة.

وعلى من يخططون لزيارة المتحف شحن هواتفهم أو الكاميرا الخاصة بهم جدياً لالتقاط أجمل الصور، مع ارتداء ملابس مريحة للحركة، حيث سيقوم المصور بحركات بهلوانية لالتقاط أجمل الصور.

الغموض



يقدم متحف الغموض، الواقع بمنطقة السيف بخور دبي، مجموعة متنوعة للزوار من الأوهام البصرية وألعاب تحفيز العقل والألغاز العملية، والتي ستذهلهم وسيستمتعون بالتقاط أجمل الصور الفكاهية المختلفة.

ويبلغ أسعار تذاكر المتحف 80 درهماً للكبار، و60 درهماً للأطفال 5-15 سنة، ومجاناً للأطفال ما دون ذلك.

كما يقدم المتحف باقة لتنظيم حفلات عيد الميلاد للأطفال، يبلغ سعر التذكرة لمجموعة من خمسة أطفال فما فوق 55 درهماً للشخص، وتشمل دخول شخصين مرافقين مجاناً، في حين تشمل تذكرة الـ99 درهماً جولة مع مشرف والأكل والمشروبات من خلال المطاعم المعتمدة.

وأخيراً 750 درهماً للمجموعة وتشمل عروضاً سحرية وشرحاً عن كيفية حل الألغاز وتصوير الزوار في غرف المتحف الفريدة من نوعها.

أولي أولي



يعتبر «أولي أولي»، الواقع بمنطقة القوز بدبي، المتحف الوحيد الذي يقدم مجموعة من الألعاب التجريبية ويضمّ ثمانية معارض تجمع ما بين التعلم والترفيه حيث يستمتع الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين عامين و11 عاماً بأروع الأوقات في «أولي أولي» بدبي.

وتقدّم كل صالة تجربةً حسية متميزة وقد تمّ تجهيزها بالمعدات المبتكرة العصرية والفنون الرائعة المستوحاة من أفكار لعلماء نفسيين وفنانين وخبراء في هذا المجال.

وتضمّ الصالات أكثر من 40 نشاطاً تفاعلياً يستمتع به الأطفال، تنمّي مخيلتهم وآفاقهم.