الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

5 وجهات تجمع بين المغامرة والترفيه لعطلة نهاية أسبوع مميزة

تتملك الكثيرين الحيرة كل أسبوع حول طبيعة الأماكن والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بممارستها مع الأهل والأصدقاء خلال عطلة نهاية الأسبوع، خاصةً في ظل تنوع الأنشطة والفعاليات المقامة بمختلف الإمارات.

«الرؤية» اختارت مجموعة من لوجهات التي تقدم 5 أنشطة يمكن ممارستها خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

سوق الحديقة - أبوظبي



تحتضن حديقة أم الإمارات، مجموعة من الفعاليات بين حين وآخر، ويقام «سوق الحديقة» بدورته الأولى بالتعاون مع «سلال»، الشركة المتخصصة في مجال المنتجات الغذائية الطازجة والتكنولوجيا الزراعية في إمارة أبوظبي.

ويوفر «سوق الحديقة» الفواكه والخضراوات العضوية المحلية بما يعزز تنافسية المنتجات المحلية، ويدعم إمكانات المزارعين المحليين ويوفر أسواقاً مستدامة.

ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بتجربة مجموعة متنوعة من المأكولات والمنتجات المحلية الصنع بدءاً من منتجات الحرف اليدوية ووصولاً إلى المجوهرات والأزياء الخاصة بالكبار والصغار على حد سواء.

ويقدم عدد من الفنانين والمصممين المحليين أعمالهم وعروضهم الفنية والترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة، إلى جانب سلسلة من حصص اللياقة البدنية التي تقام للزوار ضمن فعاليات "سوق الحديقة".

شتاؤنا بالحصن

"شتاؤنا في الحصن" هو سوق عام موسمي مؤقت، يدعو الجمهور للاستمتاع بتجارب الأطعمة والتسوق بأسعار معقولة بالهواء الطلق، لسلع مصنوعة يدوياً، إلى جانب المنتجات العضوية من المزارع المحلية وعروض حية مجانية للبالغين والأطفال.

يتيح شتاؤنا في الحصن الفرصة أمام الشباب الموهوبين باستعراض مواهبهم الفنية والموسيقية والطهي وغيرها أمام الجمهور، من خلال عروض مباشرة حية، حيث يمكن للعائلات وذوي الهمم وكبار السن الجلوس والاستمتاع، بالإضافة إلى منصة لمشاهدة الموسيقى التقليدية الحية.

«ذا كوكس» في كوكاكولا ارينا - دبي



ولمحبي الموسيقى الغربية، يحتضن مسرح كوكاكولا أرينا في دبي، يوم الأحد 27 فبراير الجاري الساعة 7 مساءً، حفلاً موسيقياً لفرقة «ذا كوكس» البريطانية الرائدة في موسيقى «الإندي روك»، مع نجومها الثلاثة الموهوبين «لوك بريتشارد» و«هيو هاريس» و"أليكسيس نونيز".

وتملك هذه الفرقة سجلاً حافلاً بالنجاحات، منها جائزة «إم تي في يوروب ميوزيك» لأفضل فرقة في المملكة المتحدة وأيرلندا؛ كما حقّقت ألبوماتها مبيعاتٍ حطمت الأرقام القياسية، وجرى تكريم أعضائها على المستوى العالمي كأفضل فريقٍ بريطاني لموسيقى «البوب» و"بوست بانك".

حديقة شتوية - ستي سنتر الزاهية

يمكن للباحثين عن عطلة أسبوعية مميزة الاستمتاع بزيارة الحديقة الشتوية المقامة في موقف السيارات الخارجي بـ«سيتي سنتر الزاهية»، والتي تستمر حتى 15 مارس، من الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل.

ونجحت هذه الحديقة في جذب 165,000 زائر حتى الآن، مع توفر منافذ الطعام والمشروبات المتنوعة والترفيه والأنشطة المليئة بالمرح لتمضية لحظات لا تُنسى مع الأحبة.

يقدم «سيتي سنتر الزاهية» أفضل ترفيه في الهواء الطلق، إذ يضم سينما خارجية تتميز بمقاعد على طراز الصالات. وسيتم عرض مجموعة مختارة من الأفلام العائلية، حيث ستتاح الفرصة أمام محبي الأفلام السينمائية لمشاهدة فيلم "دمبو"Dumbo وفيلم "ذا انكريديبلز 2" The Incredibles 2 و"جومانجي: مرحباً بكم في الأدغال" Jumanji: Welcome to the Jungle وغيرها من الأفلام وجميعها مجانية.

مغامرات جبل جيس



وللباحثين عن روح المغامرة والتشويق، يمكن أن يجدوا شغفهم في مغامرات جبل جيس برأس الخيمة، حيث سيكون الخيار الأمثل، حيث تساعد هذه المغامرة على تدفق الأدرينالين في الشرايين من خلال مسارٍ جديدٍ للتحديات والعوائق في أعلى جبلٍ في الإمارات.

ويمكن للضيوف إشباع حس المغامرة لديهم على ارتفاع عشرة أمتار عن الأرض وبدرجتين من المتعة اللامتناهية، حيث يمكنهم اجتياز عدة حواجز مثل التدلي على الحبل وبعض الجسور والحلقات المتأرجحة وغيرها الكثير. حيث تناسب متاهة جيس المعلقة عشاق المغامرات من كل الفئات العمرية.