الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن ارتداء أقنعة الوجه أثناء السفر

بدأت الحياة تعود رويداً إلى طبيعتها في عام 2022، وبالطبع أصبح هناك إقبال على السفر هذه الفترة، تحديداً مع توقيت عطلة الربيع، للاستمتاع بأجواء الشاطئ والطبيعة الخلابة بالوجهات السياحية المختلفة.

ولكن رغم رفع الكثير من القيود المتعلقة بأزمة الوباء، فإن ارتداء أقنعة الوجه مازال أمراً أساسياً عند السفر إلى الخارج، بل سيتعين عليك اختيار أقنعة وجه ذات جودة عالية، لتوفر لك أقصى حماية، ولهذا نستعرض لك بالتفصيل كل ما تحتاج إلى معرفته حول أقنعة الوجه، بحسب cntraveller.

هل يجب عليك ارتداء قناع الوجه على متن الطائرة؟

يعتمد ذلك على شركة الطيران، والمكان الذي تسافر إليه، على سبيل المثال لم يعد يُطلب من الركاب في مطار لندن هيثرو ارتداء الأقنعة، رغم أنه لا يزال يُنصح باستخدامها، بينما سيُطلب من الركاب ارتداء أقنعة على متن الخطوط الجوية البريطانية وفيرجين أتلانتيك، ولكن إذا كنت متوجهاً إلى منطقة البحر الكاريبي فلن يطلب منك ذلك، ولكن ستتم مطالبتك بارتداء قناع إذا كنت مسافراً إلى الولايات المتحدة، ولهذا سيكون حمل قناع الوجه معك في كل الأحوال أمراً لا بد منه تحسباً لأي طوارئ، أو تغيّر بالقرارات التابعة للدول وشركات الطيران.

أنواع أقنعة الوجه التي تناسب أجواء السفر والطيران

يعتقد البعض أنه يمكنك ارتداء أي قناع للوجه أثناء السفر، ولكن هذا غير صحيح، فلا يُسمح بارتداء أغطية الوجه مثل الأوشحة والعصابات، وبعض شركات الطيران مثل الخطوط الجوية الفرنسية لديها سياسات ضد أقنعة القماش أو الأقنعة ذات الثقوب الهوائية.

لهذا قبل السفر، تحقق دائماً من شركة الطيران الخاصة بك لمعرفة ما تحتاج إلى ارتدائه لرحلتك.

أفضل أقنعة الوجه التي يمكن ارتداؤها على متن الطائرة

إن أفضل الأنواع تلك التي تكون مريحة بما يكفي لارتدائها طوال مدة الرحلة، مع عدم وجود تسريبات، وكذلك نصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة الآن بتبديل أنماط الأقمشة بأقنعة معتمدة وفقاً لمعيار صحي معتمد.

وتعتبر أفضل الأنواع تلك التي تعرف باسم N95، أو FFP2، والتي تتميز بطبقات متعددة، ولا يوجد بها أي تسريب، كما أن القماش المستخدم بها يقوم بالفعل بتصفية 95% من الجسيمات المحمولة في الهواء، مع الحفاظ على عملية التنفس.

وينصح خبراء السفر بضرورة الحصول على حزمة أو باقة من هذا النوع من الماسكات، إذ أن هواء مقصورة الطائرة يتم تحديثه كل 20-30 مرة في الساعة، لهذا ستكون بحاجة إلى تغيير قناع وجهك لحماية أفضل، خاصة إن كانت رحلتك ستكون أكثر من 4 ساعات، ولهذا تطلب بعض شركات الطيران إحضار زوج من الأقنعة لارتدائها وتغييرها.

أسعار أقنعة الوجه الأكثر مناسبة للسفر

ويبلغ سعر حزمة الأقنعة، على سبيل المثال أقنعة Ashooo الأكثر مبيعاً والتي تحوي بداخلها 25 قناعاً من FFP2 حوالي 15 دولاراً.

كذلك يمكنك الحصول على قناع The Body Doctor AB Mask Ear Saver الذي ينصح به خبراء السفر، وهو مريح ولا يسبب ضغط على الأذن، ولهذا هو مثالي للرحلات الطويلة، بسعر 4 دولارات.

أثناء جولاتك المختلفة طوال رحلتك السياحية، يمكنك اختيار قناع AIRPOP، بسعر 13 دولاراً لعلبة مكونة من قناعين، مناسب لارتدائه طوال اليوم، حيث يتم تحديده حول الوجه دون أن يلمس فمك، ويتميز بختم رغوي ناحية الأنف، ويعمل بكفاءة عالية الأداء لمدة 40 ساعة على الأقل.