الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بين شلالات نياجرا والتزلج على الجليد.. 7 مغامرات في أونتاريو

بين الشلالات والغابات والممرات النهائية والطبيعة اللانهائية، ينتظر السائح في أونتاريو بكندا مغامرات غير مسبوقة وذكريات لا تُنسى، ما بين المتعة والإثارة، الهدوء والصخب.



التزلج على جليد قناة ريدو

بمجرد أن يتجمد هذا الممر المائي الذي يمر عبر أوتاوا يرتدي السكان الزلاجات وهم ذاهبون للعمل، أما السياح فإنهم ينزلقون على طول القناة، ويشاهدون معالم المدينة، مثل مجلس النواب، أو فندق فيرمونت شاتو لورييه المهيب، وعادة ما تكون الزلاجات متاحة للإيجار في الأكشاك على طول الطريق.

منتجع كيلارني ماونتن

يقع المنتجع على الخليج الجورجي الخلاب في شمال أونتاريو، ويوفر للضيوف مكاناً ريفياً، لكنه أنيق، يتيح لهم بدء مغامراتهم.

انضم إلى إحدى رحلات الإبحار أو القوارب التي تنطلق من المرسى، أو استأجر قارباً وانطلق بمفردك، ومن المرجح أنك ستقفز للسباحة.

استمتع بعزلة الحياة البرية الكندية من خلال الانطلاق في نزهة سيراً على الأقدام أو مجرد الجلوس على شرفة كوخك والاستمتاع بأصوات البحيرة ما بين كائنات وحيوانات وصوت الأمواج وهي تصل للشاطئ ثم تنحسر.



التجديف في ألجونكوين

لن تجد تجربة برية كندية أفضل من التجديف في المياه النقية لمتنزه مقاطعة ألجونكوين.

وتعمل المحمية الطبيعية كبوابة لشمال أونتاريو، وتوفر ممرات مائية مذهلة تبلع مساحتها 1200 كم، تضم ما يقرب من 2400 بحيرة.

استأجر قارب كاياك بصحبة مرشدين، أو انطلق بمفردك في مغامرة رائعة لاستكشاف الطبيعة من حولك.



رحلة على متن قطار أجاوا

تعرّف على الطبيعة في أبهى صورها في شمال شرق أونتاريو في رحلة تبدأ من مدينة سولت سانت ماري عبر الغابات الكثيفة والجغرافيا الوعرة، والمناظر الطبيعية الماضية التي ألهمت رسامي «مجموعة السبعة» الكنديين.

يمتد القطار من يونيو إلى أكتوبر، ويُعدُّ الخريف أحد أفضل أوقات السفر عندما يتحول لون الأخشاب الصلبة لوادي أجاوا إلى اللون القرمزي والذهبي.

ويمكنك النزول من القطار في إحدى محطاته، والمشي لمسافات طويلة إلى الشلالات ذات المناظر الخلابة، أو اختبار ساقيك من خلال تسلق 300 درجة في المرتفعات للحصول على نظرة خاطفة للأنفاس





شلالات نياجرا العظيمة

شاهد هذه الأعجوبة المذهلة عن قرب في جولة بالقارب مدتها 20 دقيقة تأخذك مباشرة إلى الشلالات الصاخبة.

ستضحك عندما ترى نفسك وزملاءك المسافرين ترتدون عباءات بلاستيكية حمراء زاهية مقدمة من المرشدين السياحيين، لتقليل درجة البلل من رذاذ الشلالات العجيبة.

احجز تذاكرك في وقت مبكر، وانطلق من المضيق السفلي في رحلة مبهجة تأخذك إلى الشلالات الأمريكية، وشلالات برايدال فيل، وشلالات حدوة الحصان الضخمة للاستمتاع بإثارة كندية مذهلة.





1000 جزيرة

على طول الحدود بين نيويورك وجنوب أونتاريو، تنتشر أكثر من 1000 جزيرة صغيرة، تتيح رحلات بحرية خلابة مع اكتشاف تاريخ المنطقة وحكايات القراصنة الذين كانوا يتربصون في النتوءات الصخرية على طول آلاف الأميال من الخط الساحلي.



استكشف بلو ماونتين

يقدم منتجع بلوماونتين مغامرات لا تنتهي على مدار العام بداية من المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال إلى مضمار تحدي الحبال والتعلق بين القمم.