الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

1.9 مليار مشاهدة.. برج خليفة ضمن أكثر الوجهات شهرة على TikTok

أصبح TikTok ليس مجرد منصة ترفيهية ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، بل هو نافذة يطل منها المتابعون على أجدد الأخبار، والتريندات، والكثير من النصائح حول الأمور الحياتية المختلفة، والتي يعتبر السفر جزءاً أساسياً منها، حيث يعتبره البعض الآن وتحديداً جيل Z هو المكان المناسب للحصول على نصائح السفر ومعرفة أكثر الوجهات تميزاً حول العالم.

وقد لاحظ الخبراء أن الإقبال الشديد على تيك توك من قبل الأجيال الجديدة أصبح أمراً واقعاً يجب وضعه في الاعتبار، وبالنسبة لمجال السياحة فلم يستطع الخبراء بعد تفسير سبب اعتبار تيك توك أداة أساسية للحديث عن المواقع والوجهات السياحية، حيث ارتفعت مقاطع فيديو TikTok الخاصة بالسفر بنسبة 350%.

وبحسب مجلة travel and leisure المتخصصة في السفر والسياحة، فقد تم رصد أكثر الوجهات السياحية شهرة على موقع تيك توك، في الفترة بين فبراير 2021 حتى فبراير 2022، وفقاً لعدد مشاهدات المتابعين، والتي تخططت الملايين، حيث جمعت المجلة بيانات خاصة بموقع حجز السفر Next Vacay، ومراجعة البيانات مقابل تقييمات Tripadvisor لتحديد عوامل أخرى جاذبة للمتابعين، مثل الطقس في الوجهة، والأسعار، والحشود، وعجائب الطبيعة، والمناظر الخلابة، والهندسة المعمارية، للعثور في نهاية المطاف على مناطق الجذب السياحي الأكثر طلبًا حول العالم.

أكثر الوجهات السياحية طلباً على تيك توك

مدينة ديزني لاند

احتلت مدينة الملاهي الأكبر في العالم ديزني لاند المركز الأول على تيك توك، بمشاهدات وصلت نحو 8.6 مليار مشاهدة على TikTok.

وربما لا يعتبر اختيار تلك الوجهة تحديداً أمراً غريباً، فبالنسبة لجيل Z فمدينة الملاهي وأجواء المغامرات ستكون هي الأكثر بحثاً بالطبع، خاصة وأن طبيعة الفيديوهات التي يتم نشرها على تيك توك وتحصد مشاهدات عالية، تلك التي يتم تصويرها بأجواء تحبس الأنفاس، مثل ركوب الحلزونة الدوارة أو القطار الذي يطير في الهواء.

برج خليفة

احتل برج خليفة المركز الثاني ضمن المراتب الخمس الأولى، بمشاهدات وصلت نحو 1.9 مليار مشاهدة على TikTok.

وقد نلاحظ أن إمارة دبي بأكملها أصبحت واحدة من أكثر الوجهات طلباً وفقاً للعديد من مجلات السياحة العالمية، وبشكل خاص برج خليفة نظراً لتصميمه المعماري الرائع، كما أنه يعتبر أطول برج في العالم.

ومن خلال متابعة تيك توك، تحصد الفيديوهات التي يتم تصويرها من داخل برج خليفة، تحديداً بالمطاعم التي تلامس السحب مثل «أتموسفير» حيث يقع في الطابق 122، ويعتبر أكثر مناطق العالم ارتفاعاً على مشاهدات تتخطى ملايين الآلاف، ونفس الأمر بالنسبة للمطاعم التي تطل على نافورة دبي الرائعة مثل مطعم Amal من داخل فندق آرماني ببرج خليفة.

ويعد برج خليفة أيضاً من أكثر الوجهات السياحية التي يتم البحث عنها خلال فترة أعياد الميلاد لنهاية العام، وتحقق الفيديوهات التي تُصور تلك اللحظات الصاخبة بهذا التوقيت ملايين المشاهدات.

إقرأ أيضاً:

برج خليفة الأكثر استقطاباً للزوار عبر «غوغل ستريت فيو»

برج إيفل

جاء برج إيفل في المرتبة الثالثة لمشاهدات وصلت نحو 719 مليون على TikTok.

ما زال برج إيفل متربعاً على عرش أكثر الوجهات السياحية، حتى بالنسبة للأجيال الجديدة، خاصة تلك التي تتعلق بالأجواء الرومانسية، أو بفكرة السفر والرفاهية، حيث يعتبر جيل Z العاصمة الباريسية وجهة فاخرة من الطراز الأول.

تاج محل

حقق تاج محل 377 مليون مشاهدة على تيك توك ليحصد المركز الرابع في هذه المنافسة القوية.

ويعتبر تاج أيضاً مثالاً رائعاً على روعة العمارة الهندية والفارسية والعثمانية والإسلامية، وهي من الأمور التي قد تجذب جيل Z، فهم متطلعون على التاريخ، رغم التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده الآن.

وسنلاحظ أن طبيعة الفيديوهات التي تحقق مشاهدات عالية على تيك توك، هي تلك التي يتم تصويرها بدقة عالية حيث يظهر في المبنى وتفاصيل الهندسة المعمارية الخاصة به.

غراند كانيون

احتلت منطقة الأخدود العظيم أو غراند كانيون في الولايات المتحدة المرتبة الخامسة بمشاهدات وصلت نحو 273 مليون مشاهدة.

وقد يفسّر لنا ذلك أن أجواء المغامرات والجرأة هي أكثر ما يحاول المراهقون البحث عنها، ولهذا كانت تلك المنطقة المليئة بالمخاطر لسلسلة جبلية تمتد على الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأمريكية، وتطل على سواحل كاليفورنيا ضمن الأكثر مشاهدة.

وبالبحث عن Grand Canyon على تيك توك، سنشاهد آلاف الفيديوهات للمسافرين والرحالة وهم يصورون أنفسهم من فوق الجبال الشاهقة، لمشهد بانورامي ساحر يخطف الأنظار، ويحقق ملايين المشاهدات في نفس الوقت.