السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

خلال الإحاطة الإعلامية.. الإعلان عن بروتوكول إقامة صلاة العيد

خلال الإحاطة الإعلامية.. الإعلان عن بروتوكول إقامة صلاة العيد
أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن سماحها بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك وبروتوكول الصلاة، إذ تقرر تحديد مدة الصلاة 15 دقيقة فقط شاملة الخطبة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الدكتور سيف الظاهري، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات مساء اليوم الاثنين، على أنه يمنع منعاً باتاً الحضور لصلاة العيد للأفراد المقيمين مع أشخاص مصابين ويتلقون العلاج والمقيمين مع أشخاص مخالطين لمرضى كوفيد-19 والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، كما تمنع التجمعات والمصافحة قبل الصلاة وبعدها بكافة أشكالها والاكتفاء بالتحية والتهنئة عن بعد.

وأضاف: يتعين على فئات كبار السن ممن هم فوق الـ60 والأطفال أقل من 12 عاماً تجنب الذهاب إلى صلاة العيد، وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وستشرف الجهات المعنية والمتطوعون على عملية الدخول إلى أماكن الصلاة والخروج منها، لمنع الازدحام وتنظيم أداء الصلاة.


وذكر الظاهري أن صلاة عيد الفطر ستكون في الجوامع المعتمدة أو مصليات العيد المفتوحة في جميع إمارات الدولة، مع استمرار إغلاق المرافق الخدمية وأماكن الوضوء، وفتح الجوامع قبل صلاة العيد بـ 15 دقيقة فقط وإغلاقها مباشرة بعد الانتهاء من الخطبة.


الزيارات والتجمعات



وأكد الظاهري أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولا سيما في فترة عيد الفطر المبارك، وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية، واقتصارها على أفراد العائلة الواحدة التي تسكن المنزل نفسه، والحرص على ارتداء الكمام والالتزام بالتباعد عند الجلوس مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

كما أوصى الظاهري بتقديم التهاني والتبريكات للأقارب والأصدقاء عبر قنوات التواصل الإلكترونية، وعدم تبادل الهدايا والأطعمة بين الجيران، إضافة إلى الامتناع عن توزيع العيدية على الأطفال، أو حتى صرفها من المصارف، وتداولها بين الأفراد في هذه الفترة، واستخدام البدائل الإلكترونية.