الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

فرصة سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة في الإمارات

فرصة سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة في الإمارات

أرشيفية.

توقّع المركز الوطني للأرصاد أن يسود البلاد خلال الأيام المقبلة طقس غائم جزئياً ومغبر أحياناً مع فرصة سقوط أمطار وتباين في درجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض.

وذكر المركز، في بيان حول حالة الطقس المتوقعة، أن طقس الخميس سيشهد تشكّل ضباب وضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية، يصبح صحواً إلى غائم جزئياً، مع ارتفاع في درجات الحرارة، بينما يكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما طقس يوم الجمعة فسيكون رطباً، مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية الغربية، يصبح صحواً إلى غائم جزئياً، والبحر خفيف الموج.


ويظل طقس السبت صحواً إلى غائم جزئياً يصبح غائماً مساءً على المناطق الساحلية والشمالية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً ليلاً في الخليج العربي وخفيفاً في بحر عمان.


أما طقس الأحد فسيكون مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة أحياناً وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر، وتكون محملة بالغبار ومثيرة للأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، فيما يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

ويشهد يوم الاثنين طقساً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة أحياناً صباحاً، وارتفاع درجات الحرارة، والرياح نشطة إلى معتدلة السرعة خاصة على البحر نهاراً، فيما يكون البحر مضطرباً يصبح متوسطاً إلى خفيف الموج بعد الظهر في الخليج العربي ومتوسطاً إلى خفيف الموج في بحر عمان.