الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الجليلة» الخيرية تجمع تبرعات بقيمة مليون درهم خلال أكتوبر

«الجليلة» الخيرية تجمع تبرعات بقيمة مليون درهم خلال أكتوبر
أعلنت مؤسسة الجليلة الخيرية جمعها تبرعات بقيمة مليون درهم إماراتي لأبحاث سرطان الثدي وعلاجه، وذلك خلال حملة شهر أكتوبر للتوعية بالمرض.

واستقطبت فعاليات الحملة التي أقيمت في جميع إمارات الدولة، آلاف الأشخاص بمن في ذلك مريضات يحاربن المرض وأخريات متعافيات منه.

وقادت المؤسسة الحملة تحت شعار #PINKtober حيث تعاونت خلالها مع أكثر من 120 شريكاً استضافوا أنشطة وفعاليات مميزة باللون الوردي في مختلف أنحاء الدولة، من أبرزها تزيين العبرة باللون الوردي في قناة دبي المائية، إضافة إلى 11 فعالية رياضية عامة و50 كرنفالاً مدرسياً وعدد من المسابقات الرياضية، إلى جانب بطولات الغولف مع تخصيص العوائد لأبحاث سرطان الثدي وعلاجه.


وشاركت الجهات الحكومية والشركات في الحملة عبر إشراك موظفيها في فعاليات وأنشطة قدمتها كوادر طبية ومتعافيات من المرض تناولت أهمية الكشف المبكر وكيفية إجراء الفحص الذاتي وأعراض المرض.


وقال سليمان باهارون مدير إدارة الشراكات والاستدامة في مؤسسة الجليلة إن المؤسسة تلقت دعماً كبيراً من المجتمع للمساعدة في زيادة الوعي وجمع التبرعات لأبحاث سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر.

من جانبها، أكدت الدكتورة حورية كاظم رئيسة ومؤسسة برست فرندز، أهمية توحيد جهود المجتمع لزيادة الوعي ومنح الأمل في إمكانية التغلب على هذا المرض.

ويعتبر برنامج التوعية بسرطان الثدي أحد برامج الرعاية الصحية العديدة التي تقودها مؤسسة الجليلة في إطار مهمتها للنهوض بالعلاج والأبحاث الطبية، حيث استثمرت المؤسسة منذ إنشائها نحو خمسة ملايين درهم إماراتي لدعم تسع دراسات بحثية عن سرطان الثدي وقدمت رعاية طبية عالية المستوى إلى 33 مريضة.