الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يفتتح معرض «فن أبوظبي» في دورته الـ 10

عبدالله بن زايد يفتتح معرض «فن أبوظبي» في دورته الـ 10
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مساء اليوم، فعاليات الدورة العاشرة من معرض «فن أبوظبي» الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي حتى 17 نوفمبر الجاري في منارة السعديات بأبوظبي.

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تصريح بهذه المناسبة أن المعرض يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها أبوظبي بوصفها حاضنة للفنون، مشيراً إلى أن «فن أبوظبي» مثال بسيط على التنوع الثقافي المتاح في الإمارات، فالتعابير الفنية القادمة من شتى الثقافات تجد لها مكاناً غنياً للتحاور والنقاش داخل الدولة بما يثري التجربة الإنسانية.

وأضاف سموه «تكشف الفنون المعاصرة والحديثة عن الجوانب العميقة في المجتمع الإنساني وهذا لا يتم إلا في أجواء مواتية ومرحبة بالاستكشاف والانفتاح على الثقافات بما يكفل التبادل الثقافي والمعرفي دون حدود، وتمضي أبوظبي قدماً في تكريس مكانتها المرموقة في هذا الشأن».


و قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بجولة في أروقة المعرض اطلع خلالها على صالات العرض المشاركة في فن أبوظبي 2018 والتقى عدداً من الفنانين والعارضين المشاركين بأعمالهم الفنية المتميزة في برنامج العام الجاري.


من جانبه، قال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي إنه على مدى عشر سنوات نجح «فن أبوظبي» في لعب دور رائد يحاكي التطور الفني الذي تشهده إمارة أبوظبي، وذلك من خلال تقديمه برنامجاً تفاعلياً متنوعاً يتضمن مختلف الفنون الإبداعية والتعبيرية التي تعتبر بمثابة منصة عالمية نصل من خلالها إلى مختلف فئات الجمهور».

ويتضمن «فن أبوظبي» برنامجاً متنوعاً يتيح الفرصة للتواصل مع مختلف فئات المجتمع عبر مجموعة من عروض الأداء الفنية وجلسات النقاش والمبادرات المجتمعية وباقة من الأعمال الفنية المتميزة التي تعبر عن المشهد الفني والثقافي.

وتستقطب النسخة العاشرة من «فن أبوظبي» نخبة من رواد عالم الفن والمعارض ومديري المتاحف والمؤرخين إلى جانب استضافة صالات العرض الفنية التي تعرض أعمالها الإبداعية ضمن أقسام المعرض الرئيسة.