الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فاطمة بنت مبارك تعلن نتائج جائزة الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة 2018

فاطمة بنت مبارك تعلن نتائج جائزة الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة 2018

__0_40457100 1542741988-1542741988

حضرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية الاحتفال الذي أقيم بقصر الإمارات في أبوظبي مساء اليوم الثلاثاء للإعلان عن نتائج جائزة الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة.

كما حضر الاحتفال الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وعدد من الشيخات والأميرات من المملكة العربية السعودية الشقيقة، والوزراء والوزيرات، وكبار المسؤولين بالدولة.

وقالت سموها - في كلمة ألقاها بالنيابة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد - إن الجائزة التي أطلقتها في عام 2016 أولت اهتماماً كبيراً بمتطلبات الرعاية للأمهات والأطفال من أصحاب الهمم وتشجيع الأطفال وتحفيزهم على التميز والاندماج في الأنشطة التشاركية.


وأضافت سموها: إن هذا اليوم لمناسبة عظيمة لنا جميعاً، ولكل دول العالم التي يُحتَفَل فيها بيوم الطفل العالمي، الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام، ويأتي احتفال أطفال العالم بهذا اليوم للتأكيد على حقهم في الحياة والاستمتاع بها، ونحن هنا في الإمارات نشارك أطفالنا وأطفال العالم بهذا الاحتفال على كافة المستويات الحكومية والمجتمعية، حيث نعبر عن رغبة جماعية لجعل الأطفال يعيشون في أمان، وسلام، ورفاهية، وسعادة.


وتابعت سموها: يسرني أن أعلن لكم أنني أصدرتُ قبل فترة توجيهات بإنشاء مجلس استشاري للأطفال، وهو ما سيكون بمنزلة نقلة نوعية في إشراك الأطفال في كل ما يخص حاضرهم ومستقبلهم، ويعكف المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الآن على متابعة تنفيذ هذه التوجيهات.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد افتتح الاحتفال بكلمة أثنى فيها على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حيث قال سموه إنها حملت ما كان يجول بخاطر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، حيث كانت المرأة بالنسبة لها عماد الأسرة والمجتمع.

وأوضح سموه أن «أم الإمارات» تعزز المسيرة في المجتمع بدعمها المرأة الإماراتية التي أصبحت اليوم هي الفائزة وعلى الصعد كافة، فهنيئاً للإماراتيين بسمو الشيخة فاطمة، الحريصة على إسعاد شعب الإمارات.