الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الإمارات تستقبل البابا فرنسيس فبراير المقبل

الإمارات تستقبل البابا فرنسيس فبراير المقبل
تستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير المقبل، البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة على تويتر، نرحب بزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لدولة الإمارات في فبراير المقبل .. زيارة نأمل من خلالها تعميق الاحترام المتبادل، وترسيخ الحوار بين الأديان، والعمل من أجل تعزيز السلم والسلام والأخوة بين جميع البشر.

كما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن الترحيب بالبابا، قائلاً على حسابه في تويتر «يسعدنا في دولة الإمارات الترحيب بزيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الذي يعد رمزاً عالمياً من رموز السلام والتسامح وتعزيز روابط الأخوة الإنسانية».


وأضاف سموه: «نتطلع إلى زيارة تاريخية، ننشد عبرها تعظيم فرص الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب .. ازدهار السلام غاية تتحقق بالتآلف وتقبّل اﻵخر».


وكان المتحدث باسم الفاتيكان أعلن اليوم الخميس أن البابا فرنسيس سيزور أبوظبي من الثالث إلى الخامس من فبراير، للمشاركة في لقاء حوار عالمي بين الأديان حول «الأخوة الإنسانية».

وأوضح الفاتيكان أن البابا يلبي بذلك دعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والكنسية الكاثوليكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.