الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

شرطة أبوظبي تنظم ملتقى علمياً بعنوان «اليوم العالمي لحقوق الإنسان»

شرطة أبوظبي تنظم ملتقى علمياً بعنوان «اليوم العالمي لحقوق الإنسان»

نظم مكتب شؤون حقوق الإنسان بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، ملتقى علمياً بعنوان «اليوم العالمي لحقوق الإنسان» بالتزامن مع الذكرى الـ 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، لتسليط الضوء على إنجازات الدولة في مراعاة حقوق الإنسان، والتزامها بمبادئ العدالة والمساواة.

وأكد اللواء سالم شاهين النعيمي، مدير قطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، اهتمام القيادة بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان، خصوصاً ذات الصلة بمجالات العمل الشرطي، لافتاً إلى حرص مجتمعنا على توفير البيئة الآمنة للمواطن والمقيم.

وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنظر بعين الاعتبار والاهتمام لمفهوم حقوق الإنسان وفقاً للشريعة الإسلامية باعتبارها المصدر الرئيس للتشريع في الدولة، وتستدل بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العاشر من ديسمبر عام 1948.

وعبر اللواء النعيمي عن اعتزاز وفخر دولة الإمارات بتحقيق نتائج متميزة عالمياً في ملف حقوق الإنسان، حيث تضع الإنسان من ضمن أولوياتها القصوى، انطلاقاً من قيمها وموروثاتها الثقافية والدينية في تكريس مبادئ العدالة والمساواة والتسامح.

وأضاف أن شرطة أبوظبي تعمل على تدريب منتسبيها، على الالتزام بالمعايير الوطنية والدولية الخاصة بحفظ حقوق الإنسان، وتتبنى التشريعات والسياسات وأساليب العمل والتجارب الدولية التي تنسجم مع حقوق الإنسان في مجالات العمل الشرطي.

حضر الملتقى عدد من المختصين بمجال حقوق الإنسان من منتسبي وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي ودبي، وتم تكريم المتحدثين المشاركين في الملتقى.