الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الداخلية» تجيب عن تساؤل تخفيض المخالفات المرورية

«الداخلية» تجيب عن تساؤل تخفيض المخالفات المرورية

011100011

كشفت إحصائية المخالفات المرورية الصادرة عن وزارة الداخلية أخيراً، عن تسديد مليون و952 ألفاً و279 مخالفة خلال العام 2018 على مستوى الدولة، مؤكدة عدم وجود أي تخفيض على قيمة المخالفات المرورية في الوقت الحالي.

وسجلت الكاونترات دفع ما قيمته 614 ألف مخالفة، بينما سددت 702 ألف و109 مخالفات عبر الخدمات الإلكترونية، فيما بلغت إجمالي المخالفات المسددة عبر التطبيق الذكي 636 ألفاً و229 مخالفة.

وتتيح الوزارة خدمة دفع غرامة المخالفات المرورية حسب نوع المخالفة وقيمة الغرامة المحددة بموجب قانون السير والمرور، وتسمح بتسديد قيمة المخالفات عبر ثلاثة خيارات لإرضاء المتعاملين وإسعادهم.


ولفتت الوزارة إلى أن التطبيق الذكي يتيح الدخول إلى خدمات المرور والترخيص ومن ثم خدمة المخالفات المرورية لتسديد قيمة المخالفات المستحقة القابلة للدفع، كما يتيح الموقع الإلكتروني الدخول إلى خدمات المرور والترخيص ـ خدمة المخالفات المرورية للتسديد.


وتتيح الوزارة جهاز الخدمة الذاتية (سهل) في مراكز عدة ومواقع على مستوى الدولة لتسديد المخالفات المرورية عبر إدخال بطاقة الهوية للتعرف على المستخدم والدخول إلى خدمات المرور والترخيص، ومن ثم دفع المخالفات المرورية المستحقة القابلة للدفع.

وذكرت وزارة الداخلية أن مراجعي مراكز الخدمة على مستوى الدولة يمكنهم مراجعة مركز خدمة ترخيص الآليات والسائقين أو طلب خدمة دفع المخالفات المرورية أو التقديم على الخدمة عبر الكاونتر المختص للدفع، ولا يتم فرض رسوم للاستفادة من الخدمة.

وتتضمن خيارات تسديد المخالفات، الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية (فيزا، ماستركارد) المفعلة للاستخدام على شبكة الإنترنت.

وأشارت الوزارة إلى عدم اشتراط تقديم مستندات ووثائق معينة للاستفادة من خدمة دفع المخالفات المرورية، منوهة إلى أنه في حال كانت المخالفة غير قابلة للدفع يتم التوجه لأقرب مركز خدمة للمرور والدوريات في الإمارة التي تم تحرير المخالفة بها لتسديد القيود الخاصة بها.