السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

حجز 3000 مركبة منزلياً في عام بالشارقة

حجز 3000 مركبة منزلياً في عام بالشارقة

538375

حجزت شرطة الشارقة 3000 مركبة مخالفة، داخل منازل أصحابها، عوضاً عن حجزها في شبك الشرطة، خلال العام الماضي، مع الالتزام بعدم قيادتها خلال مدة الحجز، والتي يتم خلالها سحب لوحات وملكية المركبة.

وأوضح مدير فرع التوعية والإعلام المروري بشرطة الشارقة، المقدم عبدالرحمن خاطر، أن هذا النوع من الحجز يكون جراء ارتكاب المخالفات غير المشددة.

وأضاف «يتم التعميم على المركبات المحجوزة بالنظام الاتحادي، ومراقبتها عبر نظام تحديد المواقع الجغرافية (جي بي إس)، وبإمكان صاحب المركبة المصادرة دفع الغرامات سبب الحجز فقط، ومن ثم فك الحجز عنها، دون دفع أية غرامات أخرى».


وأكد أنه بموجب تطبيق هذه الخدمة، حجزت إدارة المرور والدوريات لوحات وملكيات المركبات المخالفة، وأمرت أصحاب المركبات بالإبقاء عليها داخل منازلهم، وعدم استخدامها إلا بعد سداد المخالفة، وانتهاء مدة الحجز المقررة بموجب اللائحة التنفيذية لقانون المرور، موضحاً أنه حال استخدام أي مركبة، ستتم مخالفتها وتنفيذ العقوبات المقررة عليها.


وشدد على أنه لا يسمح باستخدام السيارات خلال فترة الحجز، و إذا حاول الشخص خرق القانون وتحريك المركبة يظهر ذلك لدى الأجهزة المختصة على شاشات موصولة بجهاز الحجز، حيث يتم ربط المركبة التي تقرر حجزها بنظام ذكي لتفعيل قرار الحجز، والجهاز مرتبط بالأقمار الصناعية ويرسل إنذاراً فورياً في حالة تحريك المركبة.أكد مدير فرع التوعية والإعلام المروري بشرطة الشارقة، المقدم عبدالرحمن خاطر، أن شرطة الشارقة تراعي الجانب الإنساني عند الحجز المنزلي للمركبات، مستدلاً بحالة تم فيها منح مساحة 200 متراً لرجل مسن، وذلك لتحريك مركبته المحجوزة من وإلى المسجد.حالات إنسانية