السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

كشف الوثائق المزورة في 5 ثوانٍ

كشف الوثائق المزورة في 5 ثوانٍ
عرضت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، في متحف مستقبل إقامة دبي، منصة التدريب الافتراضي التفاعلية التي تتيح للموظف التدريب لكشف الوثائق المزورة والسليمة في خمس ثوانٍ.

وقدمت مبادرة الجواز السحابي، التي ستمكن المسافر من إدخال البيانات في شاشة ذكية تتضمن الاسم والعمر والجنسية، ومن ثم يتم الحصول على باركود يستخدم في السفر السريع، حسب ما أفادت به مسؤولة فرع التنسيق في مركز الإبداع والابتكار في إقامة دبي، غزة عبدالله الغافري.

بدوره، قال رئيس قسم الأفكار في إقامة دبي، الملازم صالح بن شمل، إن الإدارة قدمت من خلال متحف المستقبل، نموذج الحلول المبتكرة، الذي يقيس المشاريع المبتكرة وفق خمس مراحل، منها مرحلة تقييم الأفكار، ثم مجلس الابتكار، ثم البحث والتجارب، حتى يقدم المشروع بطريقة مبتكرة لها عائد مالي.


واختتمت إقامة دبي فعالياتها في شهر الإمارات للابتكار في إمارة دبي، التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إذ استعرضت الإقامة على مدى سبعة أيام مشاريعها المستقبلية وخدماتها الذكية التي تستشرف المستقبل من خلال متحف «مستقبل إقامة دبي».


وشهدت منصة إقامة دبي في المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار الذين اطلعوا على أحدث الابتكارات في مجال تعزيز الأمن والأمان، وإسعاد أفراد المجتمع، فيما قدم فريق إقامة دبي شرحاً وافياً إلى الزوار حول أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية التي ابتكرتها الإدارة.

وقال المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري، إن «إقامة دبي استطاعت من خلال (متحف مستقبل إقامة دبي)، أن تبرز خدماتها الذكية، بناء على رؤية الإمارات 2071، وبأسلوب مبتكر عصري، يعزز من مستقبل رحلة المسافر، وذلك في إطار المساهمة في تعزيز جاهزية الإقامة لاستضافة دبي لمعرض إكسبو».