السبت - 15 يونيو 2024
السبت - 15 يونيو 2024

«حصن الاتحاد 5» بعجمان .. عروض عسكرية مبهرة بحضور 30 ألف شخص



أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية والمستوى المتميز الذي وصلت إليه من المهنية والاحترافية، مثمناً الدور الذي تقوم به في تعزيز الأمن والاستقرار في الإمارات والمنطقة وفي نصرة القضايا العربية ومد يد العون للأشقاء وذلك وفق رؤية استراتيجية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال حضور سموه عصر اليوم وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان العرض العسكري، حصن الاتحاد 5، الذي نفذته القوات المسلحة بمنطقة الزوراء في عجمان أمام حشد جماهيري من أبناء الوطن والمقيمين على أرضه تجاوز 30 ألف شخص.


وقال صاحب السمو حاكم عجمان بهذه المناسبة إن «السمعة الطيبة التي تتمتع بها قواتنا المسلحة تدريباً وانضباطاً وتأهيلاً وتاريخاً هي محل تقدير واعتزاز قيادتنا الرشيدة، مؤكداً سموه أن الرؤية الواضحة لمستقبل هذا الوطن تجلت في القرار التاريخي الذي اتخذه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات في السادس من مايو عام 1976 بتوحيد القوات المسلحة وبناء جيش موحد يحمي تراب الوطن ويصون أمنه واستقراره.


وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن فخره بأبطال قواتنا المسلحة الذين قدموا عرضاً يؤكد قوتهم الضاربة وجاهزيتهم الكاملة للدفاع عن حياض ومصالح الوطن العليا وأمنه واستعدادهم لمواجهة التهديدات الإقليمية، مشيراً سموه إلى أن العرض جسد التلاحم الذي تعيشه الإمارات بين المقيمين والمواطنين.

وأكد سموه أن جنود الوطن البواسل أصحاب فضل وشرف وإخلاص وعطاء وشموخ وصمود وشجاعة يقدمون الغالي والنفيس ويسطرون ملاحم المجد والتضحية والوفاء ببذل أرواحهم الطاهرة ونفوسهم الطيبة، مباركاً سموه نجاح العرض العسكري.

وجدد صاحب السمو حاكم عجمان العزم على المضي قدماً في مسيرة الوحدة والاتحاد وبناء وطن شامخ، داعياً أبناء الدولة إلى الإخلاص والوفاء وصون مكتسبات الإمارات.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن القوات المسلحة الإماراتية وجدت اهتماماً كبيراً من قادة الوطن وعناية مستمرة لتطوير كفاءتها ومهارات جنودها وذلك بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي لم يتوان يوماً عن تقديم كل أنواع الدعم والتحفيز والتشجيع لأبطال الجيش الإماراتي.

وشمل الحدث عروضاً متنوعة نفذت وفق سيناريوهات أمنية متعددة، ضمت غارات جوية، وتفجيرات وعمليات اقتحام وإخلاء، حيث أتاحت للجمهور مشاهدة مختلف أساليب التعامل مع الأحداث الأمنية من طرف كافة الوحدات العسكرية، وذلك باستخدام طائرات ومعدات عسكرية متطورة وتنفيذ وحدات احترافية.