السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

محمد بن زايد وفور غناسينغبي يشهدان توقيع اتفاقية صندوق خليفة لتمويل مشاريع في توغو

محمد بن زايد وفور غناسينغبي يشهدان توقيع اتفاقية صندوق خليفة لتمويل مشاريع في توغو

محمد بن زايد مستقبلاً رئيس جمهورية توغو.

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين في قصر الشاطئ، رئيس جمهورية توغو الصديقة فور غناسينغبي.

وبحث سموه ورئيس توغو خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون وسبل تطويرها، بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما، خصوصاً في الجوانب التنموية والاقتصادية والاستثمارية التي تخدم عملية التنمية والتطوير في البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم مبادرات التنمية الشاملة وجهودها في الدول الصديقة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير قطاعاتها الحيوية.


من جانبه، أعرب رئيس توغو عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً اهتمام بلاده وسعيها إلى إقامة أفضل العلاقات مع الإمارات والاستفادة من تجربتها التنموية الناجحة.

كما أعرب عن شكره وتقديره للمساعدات التنموية والإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات، مثمناً حرص قيادة الإمارات على بناء جسور التواصل الثقافي والاقتصادي والاستثماري مع دول العالم.

حضر اللقاء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع حسين جاسم النويس.

كما حضر اللقاء من جانب جمهورية توغو وزير الاتصالات والتكنولوجيا سينا لاوسون، ووزير الطاقة مارك أبلي بيدامون، ووزير الشؤون الخارجية روبرت دوسي، ووزير المالية ساني يايا.

وفي سياق متصل، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس فور غناسينغبي توقيع اتفاقية بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ووزارة مالية توغو لدعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية توغو.

وبموجب الاتفاقية يقدم صندوق خليفة تمويلاً بقيمة 15 مليون دولار أمريكي «55.2 مليون درهم» على دفعات لدعم المشاريع الاقتصادية في جمهورية توغو.