الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«إقامة دبي» تدشن صرافاً آلياً يخدم فتئين من أصحاب الهمم

«إقامة دبي» تدشن صرافاً آلياً يخدم فتئين من أصحاب الهمم
دشنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي صرافاً آلياً لخدمة فئتين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية والحركية الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وتعتبر الإدارة أول جهة حكومية في إمارة دبي تقدم خدمة الصرافة الإلكترونية لأصحاب الهمم بمرونة ودون الحاجة لمساعدة الآخرين وذلك في مقرها الرئيس.

حضر التدشين سعادة اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ونائبه سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور ومساعدي المدير وجاسم البلوشي مدير التميز المؤسسي في المصرف ووليد العمودي مدير الخدمات المصرفية البنكية وعدد من كبار الضباط في الإدارة بجانب حضور عدد من الطرفين.


وقال سعادة اللواء المري إن مبادرة الصراف الآلي تأتي تماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم وتنفيذاً للمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي «مجتمعي - مكان للجميع» الرامية إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020.


وأكد حرص إقامة دبي على دمج أصحاب الهمم وتوفير أفضل الخدمات لهم باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع .. موضحاً أن دعم هذه الفئة يعتبر مسؤولية مشتركة من جميع الأفراد والمؤسسات في تقديم كل ما يضمن لهم حقوقهم الإنسانية.

يذكر أن الصراف الآلي يتيح أربع خدمات أساسية تتناسب مع متطلبات أصحاب الهمم، وهي السحب النقدي والاستفسار عن الرصيد وإصدار كشف الحساب المصغر إضافة إلى تغيير رقم التعريف الشخصي، كما تتيح خدمة صوتية بجانب تقديم كل خدمات الصرافة الاعتيادية للأشخاص من غير ذوي الإعاقة بما في ذلك السحب النقدي ودفع فواتير الخدمات والتبرعات وغيرها.