الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فيلا جديدة لإيواء الأطفال ضحايا العنف

فيلا جديدة لإيواء الأطفال ضحايا العنف
افتتحت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أمس، مبنى «فيلا الأطفال» الجديد، لإيواء الأطفال ضحايا العنف والاستغلال الذين ليس لديهم أهل أو مرافقون وتتراوح أعمارهم من الولادة حتى 12 سنة.

وتتضمن الفيلا، التي أنشئت بدعم من بنك «إتش إس بي سي»، أكثر من 20 غرفة تصل طاقتها الاستيعابية إلى 25 طفلاً، وتخضع لنظام إشراف الأم البديلة على مدار الساعة، إضافة إلى وجود المربيات اللواتي يقدمن جميع أشكال الدعم للأطفال والمشرفات على السواء.

ويشمل طاقم الفيلا اختصاصية نفسية واجتماعية وممرضة يتابعن نمو الطفل بشكل منتظم، ويضعن خطط التدخل والتأهيل الملائمة لكل طفل.


وصممت فيلا الأطفال لتراعي أفضل المعايير العالمية من حيث اختيار الألوان والأثاث والديكور مع مراعاة احتياجات الأطفال البيولوجية والنفسية والاجتماعية والنمائية، وتوفير بيئة غنية تحفز حواس الطفل ومخيلته وتستثمر طاقاته وإبداعاته في جو من السرية والخصوصية، وذلك بالتعاون مع الشركاء والداعمين.


وتنقسم الفيلا إلى جناحين الأول خاص بالأطفال الرضع والأطفال دون سن المدرسة والثاني خاص بالأطفال في سن المدرسة حتى عمر 12 سنة، ويشتمل الجناحان على غرف نوم، غرف دراسية، غرف للأنشطة الفنية، منطقة ألعاب، غرف معيشية، مطابخ، مخازن، دورات مياه، مكاتب إدارية، غرف للمشرفات والمربيات، منطقة استقبال، غرف التمريض وغرف غسيل.