السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ينطلق في الشارقة بمشاركة 70 خبيراً عالمياً

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ينطلق 
في الشارقة بمشاركة 70 خبيراً عالمياً

من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة

يشارك 70 ممارساً وخبيراً عالمياً في مجال الاتصال الحكومي في فعاليات الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي تنطلق اليوم في مركز إكسبو الشارقة، وينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وسيناقش المشاركون خلال 34 جلسة حوارية سلسلة من الموضوعات التي يطرحها المنتدى هذا العام تحت شعار «تغيير سلوك.. تطوير إنسان».

ويبحث المنتدى آليات تحليل السلوك البشري وتبني استراتيجيات التوعية وتغيير سلوك الأفراد بهدف تحفيز شركاء العملية التعليمية وبناء ثقافة مهارات المستقبل، وتأصيل الإيجابية وتعزيز سبل السعادة المستدامة في ظل متغيرات العصر الراهن وأثرها في تحول سياسات التنمية المجتمعية وسلوك الأفراد داخل بلدانهم.


ويحرص المنتدى على إطلاق المبادرات والأنشطة التي تواكب أهدافه وتطلعاته، ومن فعاليات الدورة الثامنة لعبة «الشارقة 2071» لتغيير السلوك بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية وأطفال الشارقة، وإطلاق إصدار خاص بالمركز الدولي للاتصال الحكومي بعنوان «الاتصال الحكومي.. ممارسات ودراسات»، ومنصات تفاعلية مثل منصة «باحثون»، منصة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب ومنصة الابتكار.


وتشمل الفعاليات الجديدة للمنتدى محطات لاكتشاف الذات وخطابات وجلسات تفاعلية ملهمة وجلسات عصف ذهني مخصصة لليافعين والأطفال وذوي الإعاقة وأولياء الأمور وموظفي وخبراء الاتصال الحكومي وملتقيات متخصصة.

ملتقى شباب الشارقة

وعلى هامش فعاليات المنتدى لهذا العام، ينظم مجلس الشارقة للشباب دورته الثانية تحت شعار «شارقة المستقبل»، إذ يتطلع الملتقى إلى حوار مع الشباب حول أفكارهم الإبداعية وتصوراتهم المستقبلية لمدينة الشارقة.

وتستضيف مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ضمن مشاركتها في فعاليات المنتدى عدداً من الأطفال والشباب واليافعين إلى جانب عدد من المسؤولين والمختصين في جلسة خاصة تحت عنوان «من يصنع المستقبل؟» لبحث دور الشباب في المسيرة التنموية والحضارية ومسؤوليتهم تجاه المجتمع المحلي، كما تسلط الضوء على أبرز صفات قادة المستقبل وأهمية تلك الصفات في تمكين القائد من خدمة مجتمعه على أكمل وجه.يستضيف المنتدى لهذا العام معرض «50 عاماً.. من المشاركة إلى الاستضافة» بالتعاون مع إكسبو 2020، الذي يسلط الضوء على التاريخ الحافل لمشاركة الإمارات في معارض إكسبو الدولية منذ العام 1970 حتى اليوم الذي أعلن فيه عن اختيار الإمارات لاستضافة إكسبو 2020.«50 عاماً.. من المشاركة إلى الاستضافة»