الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

امتحانات نهاية العام للتعليم المستمر الشهر المقبل

امتحانات نهاية العام للتعليم المستمر الشهر المقبل
قررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة التعليم المستمر من الصف السابع وحتى الثاني عشر في الفترة من 7 إلى 24 أبريل المقبل.

وأكدت الوزارة في تعميم وجهته إلى مديري النطاق أن الامتحانات ستكون إلكترونية في الفترة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة والنصف مساء.

وأرفقت الوزارة كشفاً تفصيلياً بأسماء 61 لجنة تقرر إجراء الامتحانات بها في دبي والمناطق الشمالية، مؤكدة تجهيز اللجان عن طريق إدارة تقنيات المعلومات.


وحددت الوزارة 15 لجنة لأداء الامتحانات في دبي، و11 لجنة في الشارقة، و12 في عجمان، إضافة إلى ثلاث في أم القيوين، وتسع في رأس الخيمة، و11 في الفجيرة والشارقة الشرقية.


وستقام الامتحانات على فترتين، الأولى من 7 إلى 15 أبريل لطلبة الصفوف من السابع وحتى الحادي عشر من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء، فيما من المقرر إجراء الفترة الثانية من 16 إلى 24 أبريل لطلبة الصف العاشر والثاني عشر، حيث ستعقد امتحانات الصف الثاني عشر من الساعة الرابعة حتى السادسة.

ولفتت الوزارة إلى إجراء امتحانات الصف العاشر من الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة والنصف، مشيرة إلى توفير رؤساء لجان مع المنسقين للعمل بالمكافأة.

وفي سياق متصل اعتمدت وزارة التربية والتعليم مقررات امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة التعليم المستمر المتكامل بالصف الثاني عشر مسار عام.

وأوضحت أن امتحان اللغة العربية يغطي نواتج التعلم التي درسها الطالب في منهاج الفصل الدراسي الأول والثاني عدا مهارة الاستماع والمحادثة والكتابة، فيما يغطي امتحان الدراسات الاجتماعية مهارات دروس الفصلين الأول والثاني الواردة في كتاب الطالب وفقاً للخطة الدراسية المعتمدة.

وتتضمن مقررات مادة الرياضيات في الفصل الأول دروساً مختارة من الوحدة الثانية والثالثة والرابعة، بينما تشمل مقررات الفصل الثاني دروس من الوحدة السادسة والسابعة.

كما حددت الوزارة مقررات مادة الفيزياء في الفصل الأول والتي شملت الكهرباء الساكنة من الوحدة الأولى، والمجالات الكهربائية من الوحدة الثانية، والتيار الكهربائي من الوحدة الثالثة، فيما شملت مقررات الفصل الثاني دوائر التوالي والتوازي من الوحدة الرابعة، والمجالات المغنطيسية من الوحدة الخامسة، إضافة إلى الحث الكهرومغناطيسي من الوحدة السادسة.