الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

سلطان القاسمي يفتتح اليوم مقر البرلمان العربي للطفل في الشارقة

سلطان القاسمي يفتتح اليوم مقر البرلمان العربي للطفل في الشارقة
يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأحد، بحضور أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من كبار الشخصيات مقر البرلمان العربي للطفل في مدينة الشارقة ـ برفع علم البرلمان على مقره.

كما ستفتتح في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أولى جلسات البرلمان العربي للطفل، بمشاركة 14 دولة عربية رشحت أربعة من أطفالها ليكونوا ممثليها تحت قبة البرلمان.

ويدشن البرلمان العربي للطفل، وهو إحدى المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية، أول أعماله بمشاركة أطفال الوطن العربي في جلسة افتتاحية تتبعها جلسة إجرائية يناقش فيها الأعضاء والعضوات آليات أعمالهم للفترة المقبلة.


يأتي الافتتاح بعد الجهود المتواصلة خلال الفترة الماضية في تأسيس البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة بعد مصادقة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على النظام الأساسي للبرلمان العربي للطفل في اجتماعات الدورة العادية (101) للمجلس التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة من الرابع إلى الثامن من فبراير لعام 2018، ووافق بالإجماع على اختيار مدينة الشارقة بدولة الإمارات لتكون مقراً دائماً لبرلمان الطفل.