الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

خليفة للأعمال الإنسانية تفتتح كاسر الأمواج في سقطرى بقيمة 120 مليون دولار

قام المندوب العام لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية خلفان بن مبارك المزروعي ورايد الجريبي القائم بأعمال المحافظ في سقطرى بافتتاح كاسر الأمواج يوم الخميس الماضي في منطقة حولاف بطول كيلومترين، حيث قُدّرت قيمة مشروع كاسر الأمواج بـ 120 مليون دولار، وذلك بتوفير أفضل الإمكانات والمعدات لإنجازه في وقت قصير وبشكل سريع.

أكد الجريبي في تصريح لبوابة سقطرى الإخبارية، أن مشروع كاسر الأمواج يعتبر من المشاريع المهمة وذلك لأنه يوفر الحماية لمنشأة الميناء وللسفن من أي تقلبات مناخية في البحر. وأشار أيضاً إلى أن الميناء هو الشريان الرئيس الذي يدخل عبره 90 في المئة من الصادرات والواردات لجزيرة سقطرى، وإنشاء كاسر الأمواج عمل يعزز من خدمات الميناء وحيويته في استقبال عدد أكبر من السفن وتأمينها من الأمواج.

وثمّن الجريبي الدعم الإماراتي الكبير لمختلف القطاعات الأمنية والخدمية وذلك من أجل استمرار عجلة التنمية في الجزيرة.


أما الافتتاح فلم يكن افتتاحاً عادياً، حيث تخلله العديد من المسابقات والفعاليات منها مسابقة السباحة لمسافة 500 متر وكان عدد المشاركين 57 سبّاحاً.


فاز بالمركز الأول السباح عبدالله ناصر ربيع وبالمركز الثاني إبراهيم ثاني أحمد والثالث داوود سعد.

كما قام بعض الرياضيين بتقديم عروض في رياضة الموي تاي، نفذها الفريق المتدرب، وبإشراف مدربين محترفين من دولة الإمارات.

وسادت الافتتاحية أجواء احتفالية كبيرة حيث شارك العديد من الفرق الفنية والشعبية، وبحضور شعبي وسط فرحة وابتهاج بهذا المشروع الفريد.

يذكر أن الافتتاح حضره أيضاً مدير عام الأمن بالمحافظة علي الرجدهي ومدير عام مديرية حديبوه أمجد ومدير عام مديرية قلنسية محمد سعد طه ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية.