الخميس - 23 مايو 2024
الخميس - 23 مايو 2024

«الأخوة الإنسانية» .. شعار مجالس الداخلية الرمضانية هذا العام

«الأخوة الإنسانية» .. شعار مجالس الداخلية الرمضانية هذا العام
تناقش مجالس وزارة الداخلية في دورتها الثامنة التي تنطلق مطلع شهر رمضان المبارك عدداً من المواضيع المجتمعية الحيوية تحت عنوان «الأخوة الإنسانية».

وسيتم عقد 70 مجلساً على مستوى الدولة من بينها 14 مجلساً نسائياً، تركز على موضوع «المرأة والطفل» و«النموذج الإماراتي».

وستناقش المجالس مواضيع «قيم السلام» و«مكافحة التمييز والكراهية» و«آفة الإرهاب» و«علاقة الشرق بالغرب» و«الإمارات وصناعة التسامح» و«نشر الأخلاق» و«كبار المواطنين وأصحاب الهمم» و«المرأة والطفل».


وأكد المدير العام لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة في وزارة الداخلية المشرف العام على المجالس العميد الدكتور صلاح عبيد الغول أن الوزارة تنسق مع مختلف الجهات الاتحادية لدعم مواضيع المجالس التي تنوعت تحت شعارها الرئيس، لتناقش مواضيع حيوية ذات بعد استراتيجي ومتوافق مع رؤية حكومة الإمارات الساعية لنشر المعرفة والثقافة من خلال الملتقيات والحوارات المجتمعية، كما أن المحاور تصب في الهدف الرئيس لدولة الإمارات في اتخاذها شعار التسامح للعام 2019.


وقال إنه كما جرت العادة ستنعقد المجالس بتنظيم من مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الوزارة، وبالتنسيق مع القيادات العامة للشرطة في الدولة والإدارات الشرطية، في عمل متكامل يهدف لتعزيز جهود الوزارة في نشر الثقافة المجتمعية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية والغاية المنشودة من المجالس بتعزيز الحوار المجتمعي.

من جهته، أوضح مدير مكتب ثقافة احترام القانون العقيد الدكتور عبدالله الشامسي أن ما يميز مجالس العام الجاري في دورتها الثامنة في رمضان المبارك، زيادة عدد المجالس النسائية لتصبح 14 مجلساً بدلاً من سبعة في كل دورة، تأكيداً على أهمية هذه المجالس ودورها الرئيس في إثراء النقاشات من قبل العناصر النسائية وخاصة أن الموضوع الفرعي للمناقشات سيكون بعنوان «المرأة والطفل» للحديث عن التجربة الإماراتية.

وأشار نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون الرائد حمدان الحفيتي إلى أنه على الراغبين من المواطنين والإعلاميين باستضافة المجالس أو إدارتها التقدم بالتسجيل عبر تطبيق وزارة الداخلية «moiuae» أوالموقع الإلكتروني www.moi.gov.ae.